رئيس جامعة الطفيلة التقنية يلتقي السفير الفرنسي

تم نشره في الخميس 9 آذار / مارس 2017. 01:00 صباحاً

الطفيلة –الغد- بحث رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور شتيوي العبادي خلال لقائه في مكتبه السفير الفرنسي في عمان دافيد بيرتولوتي، سبل تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجامعة والسفارة في المجالات التي تسهم في رفد المسيرة الأكاديمية في الجامعة.
وقدم الدكتور العبادي شرحا تفصيلياً عن الجامعة والكليات والتخصصات الموجودة فيها والتي تتسم بالطابع التقني وترفد سوق العمل المحلية والعربية بمخرجات علمية تتسم بالكفاءة والتميّز، مشيراً لدور الجامعة في تنمية وتطوير المجتمع المحلي.
 وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في مجال تبادل الزيارات العلمية بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة وتبادل الخبرات العلمية وتوفير منح دراسية لطلبة الجامعة وتقديم الدعم لمشاريع البحث العلمي ومد جُسور التعاون والتواصل لإثراء المعرفة وفتح قنوات التواصل والحوار الثقافي بين البلدين.
وأعرب السفير الفرنسي عن إعجابه بالتطور الذي تشهده الجامعة ودورها الريادي في مجال التعليم واستقطاب الطلبة، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي تعبيراً عن الروابط التي تربط البلدين الصديقين في الأردن وفرنسا في المجالات كافة.
كما التقى السفير بعدد من  المدرسين في الجامعة وحشد من الطلبة ، مبدياً رغبة السفارة الفرنسية بتعزيز علاقات التعاون ودعوة الطلبة وأساتذتهم للاشتراك في المنصة الثقافية للمعهد الفرنسي في الأردن، بحضور نائبي الرئيس للشؤون الأكاديمية والإدارية وعمداء الكليات والدكتور حسن المومني مدير مركز اللغات في الجامعة.

التعليق