المعايطة: وجود السيدات بمجالس المحافظات يعطيها قيمة مضافة

تم نشره في الخميس 9 آذار / مارس 2017. 01:00 صباحاً
  • جانب من المؤتمر السنوي لشبكة النساء الاردنيات أمس-(بترا)

غادة الشيخ

عمّان- فيما أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة ضرورة إشراك المرأة في مواقع صنع القرار أشار الى أن وجود السيدات في مجالس المحافظات يعطي هذه المجالس قيمة مضافة، موضحا ان نسبة السيدات في كل مجلس محافظة ستكون بحد أدنى 15 % مقسومة بين الانتخاب والتعيين.
ودعا المعايطة خلال الحفل الختامي للمؤتمر السنوي لشبكة النساء الاردنيات للدفاع عن حقوق ومشاركة المرأة أمس الأربعاء، بحضور سفير الاتحاد الأوروبي اندريا ماثيو فونتانا وعدد من الشخصيات السياسية والإعلامية وسيدات أعضاء شبكة النساء الأردنيات، "الحكومات الى إعطاء السيدات دورهن الحقيقي في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية".
وشبكة النساء الأردنيات للدفاع عن حقوق ومشاركة المرأة اطلقها مركز الحياة – (راصد) في العام 2013 لتكون منبراً للدفاع عن حقوق النساء، ضمن مشروع تمكين المرأة ديمقراطياً الممول من قبل بعثة الاتحاد الأوربي في عمان.
وأعرب المعايطة عن أمله في أن يصل عدد النساء في مجالس المحافظات أكثر مما هو منصوص عليه في القانون، مؤكدا ان "دور المرأة أساسي في مواجهة التطرف ونبذ الإرهاب، بصفتها النواة الأساسية في مواجهة الفكر المتطرف.
من جهته اعتبر سفير بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن أن دعم المرأة "من ضمن أولويات عمل بعثة الاتحاد الأوروبي".
بدوره أشار مدير مركز الحياة "راصد" عامر بني عامر الى دور المركز في العمل مع السيدات من خلال البرامج التي تتعلق بمشاركة المرأة في الحياة السياسية وتفعيل دورها في الانتخابات، مؤكدا أن هذا المؤتمر سيكون نقطة انطلاق لبرامج مستقبلية تدمج وتفعل دور النساء في الحياة السياسية.
وتم خلال المؤتمر إعلان مبادئ حماية المرأة من التطرف وأثره، وتعزيز دورها في مكافحة التطرف، الذي أكد دور المرأة في حماية المجتمع والنهوض به.

التعليق