"الإحصاءات" تشارك في دورة اللجنة الإحصائية للأمم المتحدة

تم نشره في الاثنين 13 آذار / مارس 2017. 01:00 صباحاً

عمان- الغد- شاركت دائرة الإحصاءات العامة في أعمال الدورة الثامنة والأربعين للجنة الإحصائية للأمم المتحدة والتي عقدت في مقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأميركية خلال الفترة من 7 إلى 10 آذار (مارس) الحالي.
وقال مدير دائرة الإحصاءات العامة قاسم الزعبي، الذي شارك في الدورة "إن الإحصاءات شاركت بالفعالية التي عقدت تحت عنوان (بيانات أفضل.. حياة أفضل)، وبمشاركة أكثر من 300 إحصائي من 130 دولة عضو في الأمم المتحدة".
وأضاف "جدول أعمال اجتماعات الدورة 48 للجنة الإحصائية للأمم المتحدة ناقش العديد من المواضيع المهمة المتعلقة بدور البيانات الإحصائية في عملية التنمية، وتطوير مناهجها ومصادر بياناتها، وأساليب نشرها وتوفيرها للمستخدمين في الوقت المناسب، كما وتم مناقشة التحول في نظم الإحصاءات الرسمية بغية تمكين البلدان من النهوض بالعملية الإحصائية وتحديثها لدعم أجندة التنمية وتعزيزها بشكل فاعل".
كما تم بحث إحصاءات نظام الحسابات القومية والأسعار، والمحاسبة البيئية الاقتصادية، والتصانيف الإحصائية والتجارة الدولية وإحصاءات المناخ والإعاقة، فضلا عن إحصاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والبيانات الضخمة الشاملة كمصدر جديد من مصادر الإحصاءات الرسمية.

التعليق