"مالية النواب" تدعو أمانة عمان لإيضاحات حول تقارير ديوان المحاسبة

تم نشره في الخميس 16 آذار / مارس 2017. 01:00 صباحاً

عمان - الغد - دعا رئيس اللجنة المالية النيابية أحمد الصفدي، أمانة عمان الكبرى إلى تقديم إجابات تفصيلية وواضحة حول المخالفات والاستيضاحات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة للأعوام: 2013 و2014 و2015.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة أمس لمناقشة تقارير ديوان المحاسبة للأعوام المذكورة، والتي تتعلق بـ"الأمانة"، بحضور رئيس ديوان المحاسبة عبد خرابشة ورئيس لجنة أمانة عمان يوسف الشواربة.
وبين الصفدي أن جزءا من الإجابات المتعلقة بالمخالفات والاستيضاحات، والتي قدمتها "الأمانة" إلى "مالية النواب" غير كاف، الأمر الذي دعا اللجنة لإمهال "الأمانة" بضعة أيام لتقديم تقرير أكثر وضوحاً ودقةً بشأن تلك المخالفات.
من جهة ثانية، واصلت اللجنة النيابية المشتركة (القانونية والعمل)، مناقشاتها حول  مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لسنة 2016.
وقال النائب مصطفى الخصاونة، خلال ترؤسه اجتماعا للجنة بحضور سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين، ووزير العدل عوض أبو جراد،
إن اللجنة أجرت العديد من التعديلات الجوهرية على مواد مشروع القانون بعد ان استمعت لآراء ومقترحات مقدمة من النواب وأصحاب العلاقة والخبرة، بهدف تحقيق المصلحة لهذه الفئة من أبناء المجتمع.
وأضاف أن من أبرز التعديلات، التي أقرتها اللجنة على مواد مشروع القانون، تلك التي تعنى بوضع خطة وطنية شاملة لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المؤسسات التعليمية.

التعليق