ديوان الخدمة المدنية يطلق خدمة الاستعلام المرئي للصم

تم نشره في الأربعاء 22 آذار / مارس 2017. 01:00 صباحاً

عمان- اطلق ديوان الخدمة المدنية امس، في ذكرى معركة الكرامة، خدمة الاستعلام المرئي للصم في مكاتب خدمة الجمهور بمركزه في العاصمة وفرعه في اقليم الجنوب- محافظة الكرك.
وأعلن رئيس الديوان خلف الهميسات ان الديوان بدأ باستقبال المكالمات المرئية من اصحاب طلبات التوظيف وموظفي الخدمة المدنية من ذوي الاعاقة السمعية (الصم) على الرقم (117122) منذ امس.
ولفت الى ان هذه الخدمة يستفيد منها نحو 500 من طالبي توظيف (الفئة الاولى والثانية والثالثة) وموظفين بالقطاع العام، اذ تنفذ عبر اجهزة (tablet) في مكتب خدمة الجمهور، وتستقبل مكالمات متلقي الخدمة (الصم) والرد عليها بترجمة فورية عبر محادثة مرئية بلغة الاشارة.
وفي السياق ذاته، اكد الهميسات ضرورة ان تراعي الدوائر الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني كافة، تطبيق احكام قانون حقوق الاشخاص المعوقين الذي يلزم مؤسسات القطاعين العام والخاص بشركاته التي يقل عدد موظفيها عن 25 ولا يزيد على 50، بتشغيل شخص معوق وإذا زاد عدد أي منها على 50 يخصص ما لا تقل نسبته عن 4 % من عدد عامليها للأشخاص المعوقين.
واشار الى ان الديوان عين 475 على الحالات الانسانية العام الماضي، وكانت نسبة تعيينات حالات الاعاقة منها نحو 32 %.
كما خوطب رئيس الوزراء مؤخرا لتخصيص 81 وظيفة للاعوام الثلاثة المقبلة، لتعيين المتقدمين على الحالات الانسانية ممن مضى 10 اعوام فأكثر على تاريخ تقديمهم لطلبات التوظيف للديوان، لتدريبهم وتأهيلهم في اعمال ومهن مطلوبة حكوميا، بالتنسيق مع المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين.
وعلى هامش الاحتفال بيوم معركة الكرامة كرم الهميسات أقدم الامهات العاملات في الديوان بمناسبه يوم الأم.

التعليق