عطاء لتنظيف المواقع السياحية والأثرية في المملكة

تم نشره في الخميس 23 آذار / مارس 2017. 02:50 مـساءً
  • مجموعة سياحية تتجول في المدرج الروماني بعمان-(ارشيفية)

عمان- أكدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب أهمية تقديم افضل الخدمات لزوار المواقع السياحية والاثرية والتي يرتادها اعداد كبيرة من مختلف الجنسيات.

وقالت عناب في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) انه نظراً لاهمية المواقع السياحية والأثرية قامت الوزارة مؤخراً باعداد شروط مرجعية لطرح عطاء لتنظيف الوحدات الصحية والمواقف والساحات وجميع الممرات والمساحات الواقعة ضمن زيارة السائح للمواقع السياحية والاثرية وقاعات العرض في مراكز الزوار.

واضافت ان الشروط تتضمن تقسيم العطاء الى جزئين من حيث مسؤولية التنظيف: الاولى وهي أعمال تنظيف الوحدات الصحية في المواقع السياحية والاثرية وقاعات العرض في مراكز الزوار بحيث يكون تنظيفها ضمن مسؤوليات المتعهد/ الشركة ومن خلال كوادره والثاني ان تقوم الشركة التي رسا عليها العطاء بتدريب وتأهيل كوادر الوزارة ودائرة الاثار العامة العاملين في المواقع كعمال نظافة وتزويدهم بالزي والمعدات اللازمة لانجاز مهامهم ومتابعتهم والاشراف عليهم ليقوموا بتنظيف المساحات والممرات ومواقف الحافلات والمداخل الرئيسيه ومحيط الموقع وداخل الموقع السياحي او الاثري وباشراف من الوزارة وكوادر المتعهد/ الشركة.

واكدت عناب ان الوزارة قامت بارسال الشروط المرجعية للعطاء الى دائرة اللوازم العامة كونها صاحبة الاختصاص لطرح هذا العطاء ويتم حالياً مراجعة وتدقيق هذه الشروط تمهيداً لطرح عطاء نظافة المواقع السياحية والاثرية باقرب وقت ممكن.

واشارت الى أن الشروط تضمنت طلب تقييم فني ومالي للشركات المتقدمه للعطاء ودراسة خبراتهم السابقة ومنهجية العمل التي يقدمونها لتنظيف المواقع السياحية والاثرية وذلك لضمان الحصول على افضل واجود الخدمات والمحافظة على ديمومة نظافة المواقع.

يذكر ان هذا العطاء هو الاول من نوعه كعطاء نظافة يطرح لتنظيف وديمومة المواقع السياحية والاثرية والوحدات الصحية الموجودة فيها، وذلك إيماناً من الوزارة بضرورة إيلاء هذا الموضوع الاهمية اللازمة وتقديم افضل وارقى الخدمات لزوار المواقع السياحية والاثرية.

التعليق