الساكت: حملة "صنع في الأردن" تروج للصناعة الوطنية إلكترونيا

تم نشره في الأحد 26 آذار / مارس 2017. 12:00 صباحاً

عمان-الغد- أكد رئيس اللجنة المشرفة على حملة "صنع في الأردن" موسى الساكت أن المرحلة الحالية من الحملة ستشمل تسويق المنتجات الأردنية الكترونيا والتعريف بالجودة العالية التي وصلتها الصناعة الوطنية من خلال صفحة الحملة على الفيسبوك.
وأوضح الساكت أن الحملة تعاقدت مع شركة متخصصة، تتولى تصميم الإعلانات للشركات الصناعية الراغبة مجانا، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأضاف أن "هذا المشروع يأتي ضمن استراتيجية الحملة الهادفة الى ترويج وتسويق الصناعات الاردنية وبدعم من المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية وايمانا من اللجنة المشرفة على الحملة بأهمية التسويق الالكتروني في عصرنا الحديث والذي جعل العالم قرية صغيرة حيث سيتمكن الصانع الأردني عن طريق هذا الموقع من نشر كافة المعلومات والصور الخاصة بمنتجاته".
وأكد أن هذه الحملة متاحة لكافة منتسبي القطاع الصناعي للاستفادة منها، دون استثناء.
وذكر الساكت "اضافة الى هذا النشاط، فان هذه المرحلة شهدت تكثيفا من فريق الحملة فيما يختص بزيارة المدارس وكذلك تنظيم رحلات طلابية لزيارة عدد من المصانع للاطلاع على آلية عمل المصانع على الواقع، والتعرف عن كثب على معايير الجودة والمواصفات العالية التي تحرص ادارات هذه المصانع على تطبيقها".
كما سيتم ضمن فعاليات الحملة؛ تنظيم ورشة عمل "صنع في الأردن" بالتعاون مع قسم الهندسة الصناعية في الجامعة الاردنية أخيرا إذ ستتضمن الورشة عددا من النشاطات الخاصة بالتعريف بالحملة، وكذلك مناقشة أوراق عمل حول دور البحث العلمي في مجال تطوير المنتجات الاردنية، ورؤية الجامعة الأردنية في دعم مسيرة التعليم الصناعي ورفد القطاع الخاص والعام بالمؤهلات اللازمة له، وكذلك دور غرفة صناعة عمان في دعم القطاع الصناعي من خلال البرامج المتخصصة المختلفة، ومنها برنامج دكتور لكل مصنع، ودعم مشاريع التخرج لطلبة كلية الهندسة، وكذلك اهمية انشاء حاضنات الابداع للطلبة الخريجين.
كما سيقام على هامش الورشة، معرض صناعي بمشاركة حوالي 20 مؤسسة صناعية من مختلف القطاعات الصناعية.

التعليق