"جاكوار F-PACE" تصل إلى التصفيات النهائية لجائزتين مرموقتين

تم نشره في الثلاثاء 28 آذار / مارس 2017. 01:00 صباحاً

عمان- وصلت سيارة "جاكوار F-PACE" إلى التصفيات النهائية ضمن جوائز السيارات العالمية 2017؛ حيث ترشّحت للفوز بجائزتين هما؛ "أفضل سيارة في العالم للعام" و"أفضل تصميم سيارة للعام". وتعد سيارة الدفع الرباعي فائقة الأداء من "جاكوار" إحدى ثلاث سيارات مرشّحة للفوز بالجائزة، والتي تم الإعلان عنها في معرض جنيف الدولي للسيارات. وسيتم الكشف عن السيارة الفائزة خلال فعاليات معرض "نيويورك الدولي للسيارات" يوم 13 نيسان (ابريل) 2017، وذلك استناداً إلى تصويت لجنة تحكيم تضمّ 75 شخصية مؤثرة في عالم السيارات.
وستقوم لجنة تحكيم جوائز السيارات العالمية، المؤلفة من نخبة من أبرز الإعلاميين المتخصصين في قطاع السيارات من 24 دولة حول العالم، أيضاً باختيار السيارة الفائزة بجائزة أفضل تصميم للعام، والتي تنافس سيارة الدفع الرباعي الأولى من إنتاج "جاكوار" بقوة على الفوز بها، بعد أن حجزت مكانا لها ضمن قائمة السيارات الثلاثة المرشّحة لنيلها.
ومنذ طرحها للبيع في نيسان (ابريل) 2016، أصبحت "F-PACE" السيارة الأسرع مبيعاً في تاريخ "جاكوار". وتعدّ "F-PACE" أول سيارة دفع رباعي رياضية عائلية من "جاكوار"، وتتوفر بمحرك ديزل "Ingenium" مبتكر وفعال بسعة 2.0 لتر وبأربع أسطوانات، ويصدر انبعاثات غاز ثاني الكربون منخفضة تبلغ 126غ/كم، ومحرك بترول سوبرتشارجد V6 بقوة 380 حصانا يمكنه التسارع من 0 إلى 62 ميلا في الساعة (0 إلى 100 كم/ساعة) خلال 5.5 ثوانٍ فقط.

التعليق