مؤتمر دولي حول التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة

تم نشره في الأربعاء 29 آذار / مارس 2017. 01:00 صباحاً

عمان- تنطلق في مجمع الملك الحسين للأعمال في عمان غدا الخميس أعمال المؤتمر الدولي حول التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة تحت شعار "تخطي الحواجز"، بمشاركة نخبة خبراء وأكاديميين دوليين يمثلون جهات رسمية حكومية وبرلمانية ومنظمات دولية أورومتوسطية ووطنية معنية بالاقتصاد والتنمية والمرأة وريادة الاعمال.
وينظم المؤتمر غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالتعاون مع منظمة تنمية الاقتصاد الاورمتوسطي "إيبيمد" والبنك الدولي للتنمية، والبنك الاوروبي للتعاون والتطوير، وهيئة الامم المتحدة للمرأة، وبدعم شركة البوتاس العربية وبنك الاتحاد وشركة ادوية الحكمة وشركة اورانج للاتصالات والمركزية تويوتا ومجموعة المناصير وشركة ومصانع الكسيح.
وقالت عضو مجلس ادارة غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في الأردن شيرمين الدجاني في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أمس، ان المؤتمر، الذي ستشارك فيه وزيرة الأسرة والطفولة وحقوق النساء في فرنسا لورانس روسينول ورئيسة العلاقات الخارجية في البرلمان الفرنسي انا ليند جيجو وسفير الاتحاد الأوروبي اندريا فونتانا، يهدف إلى وضع الخبرات والتجارب العالمية والأوروبية في عالم الاقتصاد وريادة الأعمال والتنمية أمام الاردنيات للمساهمة في تخطي وكسر الحواجز امامهن والمشاركة في الفعاليات الاقتصادية والتنمية، لافتة الى أهمية تمكين النساء الاردنيات من تخطي معوقات مشاركتهن في الاقتصاد وسوق الاعمال والتنمية".
ووفقا لبيانات رسمية اخيرة فإن 79 بالمئة من الاردنيات هن خارج قوة العمل الأردني، وتشكل نسبة مشاركة المرأة في الاقتصاد 21 بالمئة رغم ان نسبة التحاق الاناث في التعليم أعلى منها بين الذكور.
واعتبرت الدجاني المؤتمر فرصة ثمينة امام النساء للاستفادة من مبادرات عالمية وتقديم حلول ومعالجات اقتصادية تنموية عالمية ذكية تدعم وتشجع النساء للمشاركة الاقتصادية ودخول سوق العمل. -(بترا)

التعليق