مكتب أحوال إربد يصدر 2000 بطاقة ذكية يوميا

تم نشره في الأربعاء 29 آذار / مارس 2017. 01:00 صباحاً

اربد - يشهد مكتب الاحوال المدنية والجوازات في اربد اقبالا لافتا للحصول على بطاقة الاحوال الذكية ويصدر المكتب حوالي 2000 بطاقة بشكل يومي من هذه البطاقات.
وتفقد محافظ اربد رضوان العتوم امس الثلاثاء يرافقه مدير الشرطة العميد امجد خريسات ومدير امن الدوائر في المديرية الرائد عمر الخالدي سير العمل بالمكتب واستمع من المواطنين الى ملاحظاتهم حيال أي تأخير أو مشكلة يواجهونها.
وتركزت شكوى المراجعين من ضيق المكان وعدم ملاءمته امام الضغط الكبير الذي يشهده وصعوبة الصعود اليه من قبل كبار السن او ذوي الاحتياجات الخاصة كونه يقع في الطابق الثاني من بناية يقطنها السكان الى جانب وجوده في الوسط التجاري المكتظ اصلا.
وقال مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان في رده على الملاحظات التي نقلها اليه المحافظ العتوم، ان المبنى الحالي بحاجة ماسة للتغيير بما يمكن من تقديم مستوى متميز من الخدمة كنهج والتزام من الدائرة، مشيرا الى وجود مساع تبذل لرصد مخصصات مالية كافية لهذا الغرض بالتنسيق مع وزارة المالية.
وبين الشهوان أن الدائرة بصدد استحداث محطتين لاصدار بطاقات الاحوال الذكية في اربد احداهما في جامعة اليرموك والاخرى يتم التباحث مع اكثر من جهة لانشائها داخلها، مرجحا ان تباشر محطة جامعة اليرموك عملها في غضون اسبوع بعد تركيب الاجهزة المطلوبة ورفدها بالموظفين.
واوضح الشهوان ان الدائرة تعمل على استحداث محطة مماثلة لذوي الاحتياجات الخاصة في الايام القليلة القادمة، مرجحا ان تكون محطة متنقلة. واكد انه سيصار الى تزويد المكتب بجهازين لاستصدار البطاقات.
بدوره، اشاد المحافظ العتوم بقدرة وكفاءة وجهود العاملين في المكتب في مواجهة الضغط والعمل باقصى طاقتهم لتلبية احتياجات المواطنين بتحقيق انجاز غير مسبوق باصدار هذا الكم من البطاقات خلال اليوم الواحد، ووعد بمتابعة ابرز مطالب المكتب والمواطنين مع الجهات ذات العلاقة للعمل على توفيرها خصوصا البحث عن مكان بديل للمبنى الحالي ورفد المكتب باجهزة اضافية تستوعب الضغط الحاصل.
واشار مدير المكتب ايزنهاور الشبول، الى انه ضمن الامكانات المتاحة من كوادر عاملة واجهزة فان ما يقوم به المكتب يعد انجازا حقيقيا، لافتا الى ان مكتب اربد يعد اكثر مكتب يصدر بطاقات احوال ذكية على مستوى المملكة. ودعا الشبول الى رفد المكتب باربع اجهزة اضافية للاجهزة المتوفرة فيه حاليا وهي ستة أجهزة قياسا لاعداد المراجعين.-(بترا-محمد قديسات)

التعليق