الأمم المتحدة: أكثر من 10 آلاف قضية اعتداء على النساء في اليمن عام 2016

تم نشره في الخميس 30 آذار / مارس 2017. 12:08 صباحاً

برلين- رسم بيان للأمم المتحدة صورة قاتمة عن أوضاع النساء في اليمن، مشيرا إلى تقارير تتحدث عن تعرض الآلاف منهن لاعتداءات جنسية.
وأفاد موقع "دويتشه فيله"، نقلا عن الأمم المتحدة أن "حوادث العنف ضد النساء زادت بنسب كبيرة مقارنة بالأعوام السابقة".
وذكر الموقع أن صندوق الأمم المتحدة للسكان التابع للأمم المتحدة أعلن أن النساء والفتيات هن أكثر عرضة للعنف في النزاع اليمني، لافتا إلى الإبلاغ عن "عشرة آلاف قضية في هذا الإطار العام الماضي".
وقال بيان لصندوق الأمم المتحدة للسكان في هذا الصدد :"النزوح وتعطّل آليات الحماية قد زاد بشكل كبير من تعرّض النساء والفتيات للعنف، مع الأخذ بعين الاعتبار أن موقعهن في المجتمع كان سيئا قبل بدء النزاع"، مضيفا أن "حوادث العنف التي تستهدف النساء زادت بنسبة 63 بالمائة في العامين الماضيين".
وأوضحت المؤسسة الأممية أن قضايا العنف ضد النساء التي تجاوز عددها 10 آلاف عام 2016 تشمل "حالات اغتصاب وعنف منزلي وزواج قاصرات وزواج بالإكراه وإيذاء بدني ونفسي وصدمات نفسية والعديد من أشكال العنف الأخرى ضد النساء والفتيات".
من جهة أخرى، أفاد البيان بأن عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة إنسانية في اليمن وصل إلى 18.8 مليون شخص هذا الشهر، منهم 10.3 ملايين في حاجة ماسة إلى هذه المساعدة، لافتا إلى أن "ارتفاع مستوى النقص في الغذاء أدى إلى إصابة حوالي 1.1 مليون امرأة حامل بسوء التغذية".
وتقول تقارير الأمم المتحدة إن النزاع في اليمن تسبب في مقتل أكثر من 7700 شخص وإصابة ما لا يقل عن 42 ألف يمني، ونزوح ثلاثة ملايين منذ مارس/آذار 2015 مع بدء تدخل التحالف العربي في هذا البلد.-(وكالات)

التعليق