"الأمانة" تنهي تغطية خلايا "الغباوي" لاستخراج غاز الميثان

تم نشره في الأحد 2 نيسان / أبريل 2017. 12:00 صباحاً

عمان - أعلنت أمانة عمان الكبرى إنهاء المرحلة الثانية من تغطية الخلايا الثلاث الأولى في مكب الغباوي، تمهيدا لاستخراج غاز الميثان منها لتوليد الطاقة.
وستباشر "الأمانة" ضمن المرحلة الثالثة تركيب مولدات ونظام متكامل لتوليد الكهرباء من الغاز المستخرج من الخلايا الثلاث بقدرة 8ر4 ميغاواط وبالتعاون مع شركة الكهرباء الشريك الاستراتيجي، والشركة اليونانية المنفذة للمشروع والبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية.
ورجح نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة باسم الطراونة في تصريح صحفي امس، انتهاء العمل بالخلية الرابعة مع بداية العام 2018 ليتم غلقها والبدء باستخراج الغاز منها، كاشفا عن ان الامانة تقوم بدراسة عطاء الخلية الخامسة تمهيدا لإحالتها للتنفيذ.
وأوضح، أن "الأمانة" انهت بناء الجزء الأول من الاسوار المحيطة بالمكب، وستطرح قريبا عطاء استكمال الجزء الثاني منه البالغ كلفة إنشائه 5ر1 مليون دينار، ويأتي تنفيذه لحماية المكب من العبث والتخريب ودخول الحيوانات والمحافظة على شكله الحضاري.
وقامت "الامانة" بتزويد الموقع بكرفانات لغايات استخدامها من قبل الكوادر في النظافة والتعقيم والتطبيب، فيما تعكف دائرة الدراسات والتصاميم على انهاء التصاميم لطرح عطاء بناء طابقين بمساحة 600 متر لأغراض الإدارة والتشغيل.-(بترا)

التعليق