توقيع اتفاقية مستشفى الطفيلة الجديد بكلفة 34 مليون دينار

تم نشره في الأحد 2 نيسان / أبريل 2017. 12:00 صباحاً

عمان-الغد- وقع وزير الأشغال العامة والإسكان سامي هلسه اتفاقية تنفيذ عطاء مستشفى الطفيلة الجديد بكلفة تصل الى 34.3 مليون دينار، ويقام على مساحة 31 دونما على بعد 1 كم من جامعة الطفيلة التقنية.
ويتكون مبنى المستشفى الذي يعتبر مستشفى تحويليا بسعة 150 سريرا، من مبنى السكنات، مبنى الأمن، مهبط الطائرات، مباني الحراسة، مواقف متعددة وبمساحة ثلاثين الف متر مربع.
 ويشتمل المستشفى على أقسام العيادات الخارجية، الإسعاف والطوارئ، العمليات، أجنحة المرضى (باطني، جراحة، قسم الأمومة والطفولة)، قسم العناية الحثيثة المركزّة (ICU – CCV) ، النسائية والتوليد، الخداج، غسيل الكلى، العلاج الطبيعي، الطب الشرعي، الأشعة والمختبرات، المكاتب الإدارية، الجناح التعليمي، المستودعات الطبية وغير الطبية، قسم التعقيم، مشغل الأجهزة الطبية، المطبخ والغسيل ومحرقة النفايات الطبية، وكما يشمل مبنى سكن وظيفي للأطباء والممرضين والفنيين.
واكد هلسه أن هذا المشروع هو من مشاريع المبادرات الملكية السامية وتأتي هذه الاتفاقية بعد اقرار مجلس الوزراء الموافقة على احالة عطاء المستشفى، مشيرا الى تمويل المشروع تم بأسلوب التأجير التمويلي من خلال شركة الضمان للتأجير التمويلي المملوكة بالكامل لصندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي.
وأشار الى ان المشروع سيكون له اثر تنموي على المجتمع المحلي خلال فترة تنفيذ المشروع وبعد الانتهاء منه مع العلم ان مدة التنفيذ ثلاثة أعوام ومدة الإدامة والصيانة على المقاول سبعة أعوام.

التعليق