إزالة 3 ميادين في إربد تسببت باختناقات مرورية

تم نشره في الأحد 2 نيسان / أبريل 2017. 02:05 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 2 نيسان / أبريل 2017. 02:13 مـساءً
  • جانب حركة السير في نفق دوار المدينة الرياضية بإربد -(الغد)
  • جانب حركة السير في نفق دوار المدينة الرياضية بإربد -(الغد)

أحمد التميمي

إربد- قررت اللجنة الفنية المرورية في محافظة إربد إزالة دوار حياة إربد، ودوار زاخو والدوار الواقع جنوب دوار الشهداء، وفق مساعد متصرف القصبة، علي البطاينة.

وقال البطاينة، إن اللجنة أوصت بإعادة تأهيل الدوار الواقع أمام مستشفى ابن النفيس، وإعادة دراسة التقاطع الواقع أمام مستشفى الأمير راشد العسكري في إيدون لتسهيل انسياب الحركة المرورية على كافة التقاطعات الهامة.

وأشار البطاينة، إلى أن اللجنة الفنية المرورية بالمحافظة استعانت برأي عدد من الخبراء في مجال المرور من جامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة اليرموك خلال الاجتماع الذي تم التصويت بالاجماع على إزالة الميادين التي تسبب بأزمات مرورية خانقة بعد أن كانت حركة السير انسيابية، الأمر الذي بات يقضي فيها السائق أكثر من نصف ساعة للخروج من الأزمة الخانقة.

ولقي قرار إزالة الميادين ارتياحا عام بين المواطنين ومستخدمي تلك الطرق، جراء الأزمات المرورية الخانقة التي شكلتها إنشاء تلك الميادين دون وجود دراسة ميدانية على أرض الواقع.

وطالب المواطنين الجهات المعنية المضي قدما باتخاذ مثل هذة القرارات والاستعانة بخبراء من مؤسسات المجتمع المدني في حال اقتضت الضرورة بتعديلات على بعض الشوارع.

وكانت "الغد" نشرت الأسبوع الماضي تقريرا حول "بلدية إربد تعيد دراسة 5 ميادين تسببت باختناقات مرورية"، حيث أكد رئيس لجنة البلدية المهندس حسين مهيدات، أن الميادين تسببت بأزمات سير خانقة واصبحت تشكل معاناة حقيقية للسائقين، الأمر الذي تتطلب دراستها وإعادة النظر فيها.

Ahmad.altamimi@alghad.jo

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »هدر (ادكمال غرايبة)

    الأحد 2 نيسان / أبريل 2017.
    عندما كانوا يباشرون بعمل الميادين كنت علقت معترضا من خلال جريدتكم والان المواطن هو الذي عانى ماديا حيث ان تكاليف انشائها ضاعت هباء وايضا عانى من اعاقة مرور وازدحام كما ان تسمية الدواوير غير مناسبة ومنحازة واتسائل اين كان اعضاء البلدية مما كان يجري