مؤتمر لمواءمة تخصصات جامعة الأميرة سمية مع متطلبات سوق العمل

تم نشره في الأربعاء 5 نيسان / أبريل 2017. 12:00 صباحاً

عمان - افتتح في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا أمس المؤتمر الوطني الثاني "المواءمة بين برامج تخصصات جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا ومتطلبات سوق العمل" بمشاركة اكثر من مئة شركة تمثل القطاعين الحكومي والخاص والنقابات المهنية.
ويأتي المؤتمر ضمن فعاليات "أسبوع الارشاد الوظيفي" الذي تنظمة عمادة القبول والتسجيل في الجامعة، لمدة 5 أيام، بهدف توفير فرص وظيفية لخريجي الجامعة واخرى تدريبية للطلاب، والتدريب الصيفي بالإضافة الى توعيتهم وتعريفهم بالطرق الفعالة في التقدم للوظيفة وتوثيق العلاقات بين الجامعة وجهات العمل والتعرف على البرامج الجامعية.
وأكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي أن المؤتمر جاء انطلاقاً من حرص الجامعة ومنذُ تأسيسها على التفرد في التخصصات التي تطرحُها، وعلى جودة أساليب التدريس والبحث العلمي فيها.
وأعرب الشريك بمؤسسة ايرنست ويونغ محمد الكركي عن شكره للجامعة وإدارتها على هذه الفعالية، مؤكداً تميز وعراقة الجامعة، حيث تنفرد بتطوير الطلبة وتأهيلهم لمواكبة التطورات السريعة التي يشهدها سوق العمل.
بدوره، عرض نائب رئيس الجامعة للشؤون الخارجية الدكتور عبدالله الزعبي، لتجربة الجامعة في دمجها ضمن المشاريع الأوروبية، حيث حققت الجامعة وضع اطر لمؤهلات التعليم العالي لتضم التعليم التقني والمهني وتدريب الطلبة كجزء أساسي من عملية ضبط الجودة على المستوى العالمي.
والقى الطالب عيسى أبو علي كلمة باسم نادي الخريجين، شكر فيها الجامعة وإدارتها وأساتذتها، على عطائهم وجهودهم في صقل مهارات وقدرات الطلبة خلال سنوات الدراسة.
وناقش المؤتمر اوراق عمل لربط البرامج الدراسية بسوق العمل وفق احتياجاته ومتطلباته. - (بترا)

التعليق