إطلاق تطبيق عبر الهواتف الذكية يعنى بصحة الأم والطفل

تم نشره في الأربعاء 5 نيسان / أبريل 2017. 12:00 صباحاً

عمّان - أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، تطبيقا للهواتف الخلوية الذكية باسم تطبيق "صحة الأم والطفل" في الأردن.
وبحسب بيان لـ "الأونروا"، أمس فقد أطلق التطبيق خلال احتفال في مركز صحي مخيم عمان الجديد "الوحدات"، كواحد من 25 مركزا صحيا تديرها الوكالة لخدمة اللاجئين الفلسطينيين في الأردن.
وأوضح البيان أن تطبيق "صحة الأم والطفل" يمكن الأمهات من الاطلاع على ملفات صحية لهن ولأطفالهن، باستخدام معايير أمنية عالية المستوى، واستقبال خدمات صحية حديثة، ويتيح إمكانية الحصول على معلومات صحية تثقيفية وتنبيهات باستخدام هواتفهن الذكية تبعاً للحالة الصحية لهن ولأطفالهن.
وأشار إلى أن "جايكا" عملت بدورها على تعزيز استخدام النسخة الورقية من كتيب صحة الأمومة والطفولة في العالم، الذي يتم استخدامه بأكثر من 10 بلدان، وتعد "الأونروا" المنظمة الأولى، بدعم من جايكا، التي تستكمل مشروع رقمنة دليل صحة الأم والطفل والبدء باستخدامه ممن قبل الفئة المستهدفة.
وقال مدير برنامج الصحة في "الأونروا" الدكتور أكيهيرو سيتا، إن البرنامج الصحي حقق على مدى عقود عديدة أداء جيداً فيما يتعلق بصحة الأم والطفل، الأمر الذي ينعكس من خلال العديد من المؤشرات يتم رصدها بانتظام. - (بترا)

التعليق