إصدار 19 ألف بطاقة ذكية في المفرق الشهر الماضي

تم نشره في الخميس 6 نيسان / أبريل 2017. 12:00 صباحاً

حسين الزيود

المفرق- أصدرت مديرية أحوال وجوازات المفرق 19 ألف بطاقة ذكية خلال شهر آذار (مارس) الماضي، وهي الفترة التي تم خلالها إعفاء المواطنين من رسوم استصدار البطاقة الذكية، وفق مدير أحوال المفرق عبدالله الزيادنة.
وبين الزيادنة أن محافظة المفرق توفر 8 مكاتب أحوال لاستقبال طلبات البطاقة الذكية، وهي المفرق والصالحية وبلعما والخالدية وسما السرحان وصبحا ودير الكهف ولواء الرويشد، لافتا إلى أن هذه المكاتب تمكن طالبي البطاقات من تقديم المعاملات وانجاز متطلباتها، فيما يتم إصدار البطاقة في المكتب الرئيسي.
وأوضح ان مركز المديرية في المفرق يوفر 3 محطات لاصدار البطاقات الذكية، منوها أن عمليات التقدم لهذه الخدمة يتم بسهولة ويسر وبوقت قياسي.
وقال الزيادنة إن مختلف المكاتب تستقبل يوميا بمعدل 1200 طلب لاستصدار البطاقة الذكية، لافتا إلى أن الدوام يبدأ من الساعة الثامنة صباحا ويمتد حتى السابعة مساء، فيما هناك موظفون يعملون بعد ذلك لاستكمال طباعة البطاقات التي تم تسلم طلباتها.
وأوضح أن المديرية عملت توفير مساعدات للأشخاص ذوي الإعاقة بحيث يتم التيسير عليهم ، خصوصا وأن معظم مباني الأحوال في طوابق متعددة، لافتا إلى أن مكتبي بعما وسما السرحان في الطابق الأرضي، ما يتيح للأشخاص ذوي الإعاقة الاستفادة من هذه المكاتب.
وقال الزيادنة إن مختلف مناطق المديرية المنتشرة في مناطق المحافظة تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين بهدف استصدار البطاقة الذكية.

التعليق