الملقي يرعى إعلان المفرق مدينة للثقافة الأردنية 13 الحالي

تم نشره في الأربعاء 5 نيسان / أبريل 2017. 11:00 مـساءً

احسان التميمي

المفرق- قال مدير ثقافة محافظة المفرق صايل السرحان ان رئيس الوزراء سيرعى حفل إعلان مدينة المفرق مدينة للثقافة الأردنية  في 13 الحالي.
واضاف السرحان ان المديرية تتابع التجهيزات الللازمة للحفل، مشيرا الى ان اللجان المختصة عملت على اعلان شعارات للمحافظة شملت عددا من المواقع الاثرية والثقافية التي تزخر فيها المحافظة.
وبين ان الجهات المختصة تقوم بالعمل على دراسة ومتابعة كافة المقترحات والمشاريع التي قدمت لهم، مبينا أن المحافظة ستشهد نشاطات ثقافية مختلفة تنسجم وتتناسب مع البيئة الثقافية والمحلية للمدينة. واشار الى ان المشاريع ستلبي رغبات كافة شرائح المجتمع.
 واضاف السرحان ان المديرية نفذت العشرات من المشاريع الثقافية ضمن فعاليات مدينة المفرق مدينة الثقافة الاردنية، مشيرا الى ان المدينة تقدم لها مشاريع ثقافية وأدبية تقدر بحوالي 1200 مشروع من قبل الهيئات والمنتديات والمعنيين والمهتمين في الشأن الثقافي.
‎وأوضح السرحان ان اهتمام المواطنين والمهتمين دليل واضح على رغبة الأهالي في محافظة المفرق بالمشاركة بالانشطة الثقافية والادبية المختلفة، مبينا ان المديرية تلقت عددا من المشاريع  تستحق الدعم، لما لها من آثار ادبية وثقافية مهمة على المجتمع الاردني عموما ومدينة المفرق خصوصا.
ولفت الى ان وزارة الثقافة ستقدم كافة اشكال الدعم للمشاريع الثقافية، مبينا ان هنالك عددا من الباحثين الاكاديميين تقدموا بمشروع للبدء بتوثيق التاريخ من خلال كل ما هو شفاهي ومادي بطريقة علمية بحثية، ليتم من خلالها حفظ كل ماله علاقة في التاريخ والتراث الادبي والثقافي للمدينة، والتي سيتم تنفيذها تحت إشراف من مديرية الثقافة ومختلف اللجان العاملة في مدينة الثقافة.
ودعا السرحان الفعاليات الاهلية والشعبية والرسمية إلى حضور فعاليات الثقافة والمشاركة بها، والاستفادة من البرامج الثقافية المتنوعة المطروحة، والتي ستتناسب مع جميع الاذواق الادبية والفنية.
وطالب السرحان بضرورة استملاك قطعة ارض لصالح وزارة الثقافة، من اجل انشاء مركز ثقافي متكامل لصالح المدينة ولصالح انشطتها الثقافية.

التعليق