اختتام المرحلة الأولى من موقع اتحاد المعرفة التفاعلي

تم نشره في الاثنين 10 نيسان / أبريل 2017. 12:00 صباحاً

عمان- اختتم اتحاد المعرفة وبالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID ومنظمة صحة الأسرة الدولية ((FHI360 حفل إطلاق المرحلة الأولى من موقع اتحاد المعرفة التفاعلي يوم الخميس الماضي، هذا واشتملت الأمسية على عرض للموقع الإلكتروني وقدراته، وتفاعلا للشركاء وتقديم اقتراحاتهم لمستقبل المشروع وفرص التعاون، وافتتحت الأمسية السيدة فالنتينا قسيسية المديرة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان كما وتحدثت السيدة نارينا زنداقي معلمة العلوم وعضو إداري في الجمعية الخيرية الشيشانية للنساء عن تجربة الشراكة مع اتحاد المعرفة. انتهت الامسية بتوقيع اتحاد المعرفة لمذكرات تفاهم مع كل من مؤسسة لوياك ومجموعة مدلاب.
قالت السيدة فلنتينا قسيسية في كلمتها الافتتاحية: " تنتج مبادرات كاتحاد المعرفة جيلا متسلحا بالعلوم ومهارات التفكر والتحليل والبحث العلمي، ويخلق جيلا واعيا بشغفه، يسعى لاستثمار مهاراته ومعارفه، وبذلك نزرع نواة مجتمع الأمل".
وعلقت السيدة نارينا زنداقي: "استطاع اتحاد المعرفة وخلال فترة وجيزة أن يلعب دورا مهما في الريادة المجتمعية وأن يضع بصمته للمساهمة في بناء جيل متعلم بإبداع وتميز وثقة. ونجح فريق العمل في إدراك أهمية الربط بين العلم والتكنولوجيا والتطبيقات العملية على أرض الواقع ضمن خطط مدروسة تواكب التطور وتناسب احتياجات الأطفال واليافعين محققين بذلك متعة التعلم."
هذا ويهدف اتحاد المعرفة إلى توفير التعليم للجميع ويقدم للطلاب المعرفة والمهارات التي يحتاجونها في سوق العمل للقرن الواحد والعشرين، كما ويوفر مساحة آمنة للاكتشاف العلمي والنمو الذاتي فيدمج بين خدمات التواصل الإلكترونية وبين التطبيق العملي على أرض الواقع. هذا واستطاع اتحاد المعرفة تطبيق برامجه في 7 مدن أردنية وقدم خدماته لما يزيد على 4000 طالب، كما طور 5 مناهج تعليمية داعمة للمعلمين.

التعليق