مذكرة تعاون بين "الأردنية" و"إنتاج" لتنمية مشاريع الطلبة الريادية

تم نشره في الثلاثاء 11 نيسان / أبريل 2017. 12:00 صباحاً

عمان - وقعت الجامعة الأردنية ممثلة بمركز الابتكار والريادة وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج" مذكرة تفاهم وتعاون، لغايات مساعدة طلبة المشاريع الرياديين في الجامعة لعرض مشاريعهم وأفكارهم الريادية أمام شركات ومستثمرين محتملين من خلال إدراجها في مبادرة "الألف ريادي".
ونصت المذكرة التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة ورئيس هيئة المديرين في "إنتاج" الدكتور بشار حوامدة، وفق بيان صحفي أصدرته الجامعة امس، على تقديم جميع التسهيلات الإدارية والتكنولوجية والتقنية التي تساعد المبتكرين أو المبدعين في الجامعة على تطوير أفكارهم ومشاريعهم الريادية وتحويلها إلى مشروع تجاري قابل للإنتاج والتسويق.
وأكد محافظة أهمية هذه المذكرة في توطيد الشراكة بين القطاعات التي تعنى بتنمية ريادة الأعمال والابتكار، مشيرا إلى سعي الجامعة الموصول لإتاحة الفرصة أمام طلبتها من الرياديين لتطوير أفكارهم وتحويلها لمشاريع قابلة للتنفيذ.
ودعا إلى الوقوف على تغيير محتوى مواد التدريس بما يتوافق ومتطلبات سوق العمل وبما ينمي روح الريادة والابتكار، مؤكدا أهمية التشارك بين القطاعين الخاص والأكاديمي.
بدوره، أشار حوامدة إلى أهمية التشاركية بين القطاعين الأكاديمي والخاص فيما يتعلق بتطوير مخرجات التعليم، وتحديدا في ضوء نتائج دراسة "إنتاج" لواقع التعليم الأكاديمي، منوها بأن هذه المذكرة تأتي ضمن سعي "إنتاج" إلى تعزيز بيئة ريادة الأعمال بما يتوافق مع المبادرة الملكية ريتش 2025.
وثمن عميد كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور بسام حمو الدور الذي توليه "إنتاج" بتطوير ريادة الأعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأعلن مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور أشرف بني محمد أن أولى نتائج هذه المذكرة ستتمثل في تنظيم معرض ومسابقة ريادة الأعمال لمشاريع التكنولوجيا بداية أيار (مايو) المقبل.-(بترا)

التعليق