"إعلام النواب" تناقش تحديات "الإذاعة والتلفزيون"

‘‘مشتركة نيابية‘‘ تقر ‘‘معدل قانون البنوك‘‘

تم نشره في الأربعاء 12 نيسان / أبريل 2017. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- أقرت اللجنة النيابية المشتركة "المالية والاقتصاد والاستثمار" خلال اجتماع امس الثلاثاء برئاسة رئيسها خير أبو صعيليك مشروع القانون المعدل لقانون البنوك لسنة 2015.
وقال ابو صعيليك ان اللجنة ركزت على أن تتوافق التعديلات التي اقرتها مع الأهداف العامة التي جاء من اجلها مشروع القانون، وأبرزها "تفعيل رقابة البنك المركزي على البنوك، وتحديد قواعد التنظيم الرقابي للبنوك الاسلامية بما ينسجم مع معايير المحاسبة والمراجعة للمؤسسات الإسلامية".
من جانب آخر، وخلال لقاء لجنة الصحة والبيئة النيابية وفدا يمثل جمعية التليف الكيسي الخيرية، اكد رئيسها  إبراهيم بني هاني "ضرورة إطلاق برامج توعية وطنية شاملة للمواطنين بشأن مخاطر هذا المرض الذي ينتقل وراثيا".
وأشار الى أهمية "إدراج فحص التليف الكيسي ضمن البرنامج الوطني لحديثي الولادة، وتوفير الأدوية والأجهزة اللازمة في المستشفيات وتمكين المرضى من إجراء الفحوصات اللازمة"، إلى جانب استحداث صندوق يعنى بالبحث العلمي سيما فيما يتعلق بإعداد خريطة وراثية للمرضى، وإعداد دراسات وبحوث تعنى بالكشف عن أنواع الطفرات الجينية المختلة.
من جهتهم، أكد أعضاء الجمعية أهمية اعتماد الفحوصات اللازمة المعنية بالكشف عن المرض قبل الزواج وأثناء الحمل.
على صعيد آخر، ناقشت لجنة التوجيه الوطني والاعلام النيابية خلال اجتماعها برئاسة رئيسها عبدالله عبيدات مطالب الموظفين المعينين على بند شراء الخدمات، داعين إلى ضرورة تصويب اوضاعهم وشمولهم بمظلة الضمان الاجتماعي، والتأمين الصحي.
وطالبوا ايضل بإعادة النظر بالبرامج المقدمة، وتكثيف البرامج الترويجية المعنية بالسياحة الدينية والتعليمية.
من جهته، ثمن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني دور مجلس النواب واعضاء اللجنة في تعزيز العلاقة مع الحكومة، مؤكدا ان "هيبة المجلس ومكانته مصلحة وطنية يجب الحفاظ عليها".
وبين ان هناك احصائيات عالمية تقوم بها جهات غير رسمية تؤكد أن "التلفزيون الاردني هو الشاشة الأكثر مشاهدة داخليا وخارجيا"، قائلا، إنه "بالرغم من التباين في الاراء المتعلقة ببرامج التلفزيون الا ان هناك جهدا وعملا مهنيا وتطويرا مستمرا تقوم به المؤسسة".
من جانبه، اوضح مدير عام الاذاعة والتلفزيون فراس  نصير ان المؤسسة تقوم حاليا بسلسلة من الاصلاحات والتغييرات من شأنها تطوير الأداء بالشكل الامثل، مشيرا الى أن احد ملامح هذا التطور ادخال تغييرات شكلية على الشاشة من حيث الجودة واللون والموسيقى والمضمون بالاضافة الى البث بجودة عالية (HD).

التعليق