مذكرة تفاهم بين "اعتماد التعليم العالي" ومجلس التعليم الصيدلاني الأميركي

تم نشره في الخميس 13 نيسان / أبريل 2017. 12:00 صباحاً

عمان -  صادق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها على مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الهيئة ومجلس اعتماد التعليم الصيدلاني الاميركي.
ووقع المذكرة رئيس الهيئة بشير الزعبي وعن مجلس اعتماد التعليم الصيدلاني الاميركي مساعد الرئيس التنفيذي ومدير الشؤون المهنية مايك روز.
وتهدف المذكرة الى التعاون في مجال اعتماد وضمان جودة كليات الصيدلة والتعليم الصيدلاني وتبادل الخبرات في مجال اعتماد كليات الصيدلة عالمياً واقليمياً ومحلياً وتبادل المعلومات حول معايير اعتماد وضمان جودة كليات الصيدلة وسياسات التعليم الصيدلاني والاجراءات المتبعة في عمليات الاعتماد وضمان الجودة وادلة القياس والمنشورات العلمية في مجال الصيدلة.
من جانب آخر، وافق المجلس على الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص هندسة البرمجيات ببرنامج الماجستير، في جامعة الزيتونة وعلى الاعتماد الخاص لتخصص المحاسبة ببرنامج الماجستير في الجامعة العربية المفتوحة.
كما وافق على الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة في تخصص التصميم الداخلي، ادارة الاعمال والمبيعات التجزئة، ادارة الاعمال وأنظمة المكاتب، وادارة الموارد البشرية ببرنامج الدبلوم المتوسط في كلية القدس.
كما وافق على تشكيل مجلس أمناء كلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني الفنية العسكرية/ كلية مجتمع متوسطة. - (بترا)

التعليق