الغزاوي:لا إغلاق لمكاتب العمل قبل إنهاء معاملة تصويب أوضاع

تم نشره في السبت 15 نيسان / أبريل 2017. 12:00 صباحاً
  • العمالة الوافدة- (ارشيفية)- (تصوير: ساهر قدارة)

عمان- أوعز وزير العمل علي الغزاوي أمس لكافة الموظفين العاملين في مديريات العمل المنتشرة في الميدان الى البقاء على رأس عملهم واستقبال معاملات تصويب الاوضاع من المراجعين حتى انتهاء آخر معامله نظرا للازدحام الشديد الذي تشهده مديريات العمل.
جاء هذا خلال زيارة اجراها الغزاوي لعدد من مديريات العمل يرافقه فيها امين عام وزارة العمل وعدد من كبار موظفي الوزارة للاطلاع على سير عملية توفيق الاوضاع وجودة الخدمة المقدمة للمراجعين.
وقالت الوزارة في بيان صحفي أمس إن مديريات العمل في مختلف مناطق المملكة تشهد اقبالا كبيرا من قبل العمالة الوافدة لتصويب أوضاعهم, مشيرا الى أن معدل انجاز المعاملات بلغ نحو 5500 معاملة تصويب اوضاع عمالة مخالفة يتم استقبالها يوميا. وتتراوح اعداد المراجعين ما بين (3-4) الاف مراجع يوميا.
وكانت الوزارة قررت أن يكون يوما الجمعة والسب يومي دوام رسمي اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة الخامسة مساء، لإتاحة الفرصة أمام العمال الوافدين لتصويب وتوفيق أوضاعهم خلال المهلة المحددة والتي تنتهي مع نهاية دوام يوم السبت الخامس عشر من الشهر المقبل.
وجددت الوزارة تأكيدها على أنها اتفقت مع وزارة الداخلية على عدم تمديد المهلة الزمنية الخاصة بتوفيق أوضاع العمالة الوافدة، والبدء بحملات تفتيشية مكثفة على كافة المنشآت والمؤسسات والشركات التي تعمل على تشغيل العمالة الوافدة للتحقق من قانونية تصاريح العمل، وستشمل الحملات الاماكن التي يتواجد بها العمال على الطرقات والميادين والمحال التجارية.-(بترا)

التعليق