اختتام مشروع تطوير قدرات العاملين في صناعة الزيتون

تم نشره في الأحد 23 نيسان / أبريل 2017. 12:00 صباحاً

عمان -الغد - يختتم مشروع بناء قدرات العاملين في صناعة الزيتون الأردنية أعماله، باقامة مؤتمر للعاملين في هذا القطاع بالتعاون مع الجمعية الاردنية لمصدري منتجات الزيتون يوم غد الاثنين. حيث سيقام على هامش المؤتمر ورشة عمل بعنوان "الحفاظ على استقرار قطاع الزيتون الاردني"، تستمر لمدة يومين، تشتمل على محاضرات لمختصين دوليين من (اسبانيا، وايطاليا، واليونان، وتركيا، وتونس، وفلسطين، وسورية، والاردن)، تتضمن آليات تحسين جودة منتج الزيتون الاردني.
يشار إلى ان هذا المشروع الذي حظي بدعم من الاتحاد، يهدف إلى بناء قطاع الزيتون الأردني وتطويره، من خلال تعزيز التعاون والشراكة بين العاملين في هذا القطاع، ومؤسسات اكاديمية اردنية وأوروبية، هي: جامعات مؤتة والعلوم والتكنولوجيا، والبلقاء التطبيقية وجمعية التقييم الحسي للاغذية والجمعية الاردنية لمصدري منتجات الزيتون، وأربع جامعات اوروبية هي: جامعة فيرونا الايطالية وجامعة غرناطة الاسبانية وجامعة ارسطو اليونانية ومعهد بحوث الزيتون اليوناني.
يذكر أن قطاع الزيتون يحمل اهمية كبيرة في الاردن، حيث تشكل المساحة المزروعة بأشجار الزيتون حوالي 36 % من اجمالي المساحة المزروعة في الأردن، ويحول 83 % من انتاج الزيتون الى زيت فيما يخصص    17 % للاستهلاك كزيتون، وتقدر صادرات الأردن من منتجات الزيتون بحوالي 100 مليون دينار.

التعليق