"نقل النواب" تواصل التحقق بملف "الملكية"

تم نشره في الثلاثاء 25 نيسان / أبريل 2017. 12:00 صباحاً

عمان–الغد- واصلت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية، خلال اجتماع عقدته أمس برئاسة النائب خالد أبو حسان، التحقق بملف شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية وعقود شراء أسهمها وأسباب الخسائر التي تعرضت لها.
وقال أبو حسان إن اللجنة ناقشت مع أحد كبار مساهمي "الملكية" منصور النابلسي ورئيس جمعية مساهمي الشركة أسامة الحياري عدداً من الأمور المتعلقة بهذا الملف، لاسيما عقود استئجار الطائرات، للتوصل إلى معلومات من شأنها بلورة صورة شاملة عن تلك الخسائر.
وأكد أن اللجنة وانطلاقاً من دورها الرقابي تسعى إلى التحقق من الأطراف المعنية كافة بالخسائر، مشيراً إلى أنها ستتعامل مع أي معلومة ترد للجنة بكل جدية واهتمام.
بدوره، قال نائب رئيس اللجنة حسن العجارمة، الذي ترأس جانباً من الاجتماع، "إن اللجنة تفتح العنان لأي معلومة قد تثري التقرير النهائي لها والخروج بتوصيات تفيد الصالح العام". من جهة ثانية، التقت لجنة الأخوة البرلمانية الاردنية التونسية، القائم بأعمال السفير التونسي  في عمان بالنيابة محرز الفرشيشي.
وقال رئيس اللجنة مرزوق الدعجة إن اللقاء تطرق للعديد من القضايا التي تهم أمن البلدين، لاسيما الارهاب الذي بات يؤرق الأمة العربية، فيما دعا الحضور الى ضرورة محاربته وتجفيف منابعه بكل الامكانات.
واشار اعضاء اللجنة الى ضرورة تبادل الخبرات والتجارب بين البرلمانيين وتعزيزها من خلال اعداد برنامج عمل مشترك يخدم المصالح العليا لكلا البلدين.
من جانبه، ثمن الفرشيشي الدور الذي يبذله الاردن قيادة وشعبا ازاء مختلف القضايا العادلة للأمة العربية، مؤكدا بالوقت نفسه على متانة العلاقات القائمة بين البلدين. وذكر أن البرلمان التونسي بصدد تشكيل لجنة للأخوة البرلمانية التونسية الأردنية من اجل تعزيز وتعميق أواصر العلاقات البرلمانية القائمة.

التعليق