"عمل النواب" تمهل "الملكية" أسبوعين لتنفيذ مطالب عامليها

تم نشره في الأربعاء 26 نيسان / أبريل 2017. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - دعا رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية خالد الفناطسة، النقابة العامة للعاملين في النقل الجوي والسياحة الى إمهال شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية أسبوعين لتنفيذ مطالب للعاملين لديها تم الاتفاق عليها مع إدارة الشركة بإشراف وزارة العمل.
واكد الفناطسة خلال اجتماع للجنة أمس "احقية مطالب العاملين الذين ينوون تنفيذ اضراب في حال عدم تلبيتها"، موضحاً أن واجب اللجنة الوقوف الى جانب العمال وتمكينهم من نيل هذه الحقوق.
وقال سـ"نخاطب رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة بشأن عدم تعاون رئيس مجلس إدارة الملكية ورئيسها التنفيذي وغيابه عن اجتماع اللجنة للمرة الثانية على التوالي"، معرباً عن استهجانه واستغرابه لذلك.
من جهته، قال امين عام وزارة العمل فاروق الحديديان وزارة العمل عقدت ثلاثة لقاءات ايجابية مع النقابة وإدارة "الملكية"، انتهت باتفاق الطرفين على تنفيذ مطالب العاملين والمتمثلة بالتسريح الاختياري والترفيع السنوي، وصرف الزيادات السنوية للفئة التي لا تزيد رواتبها على ألف دينار كونهم يشكلون 80 %من الموظفين.
وأكد أن "إدارة (الملكية) التزمت تماما بتنفيذ الاتفاق وكانت متجاوبة ومستعدة لتنفيذ المطالب"، مبدياً استعداد الوزارة للتواصل معها واتخاذ كل الإجراءات التي تفضي الى إنهاء هذا الموضوع.
بدوره، اكد امين عام وزارة النقل انمار الخصاونة تأييده لما تم الاتفاق عليه بين الطرفين، وجاهزية الوزارة لمخاطبة إدارة "الملكية" بهذا الخصوص.

التعليق