اتفاقية "اغادير" تعقد 3 اجتماعات لمواءمة المنتجات

تم نشره في الخميس 27 نيسان / أبريل 2017. 12:00 صباحاً

عمان- عقدت الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير بمقرها الدائم بعمان اخيرا الاجتماعات الثالثة لفرق العمل القطاعية المحدثة الخاصة بالهيكل الأغاديري لمواءمة المنتجات، الخاصة بمنتجي الكابلات الكهربائية ذات الجهد المنخفض، والنسيج والملابس الجاهزة.
وجاءت الاجتماعات على مدى اربعة أيام، بحسب بيان للوحدة أمس في إطار استكمال مستلزمات متابعة تنفيذ برنامج التعاون الفني مع الحكومة السويدية لدعم البنية التحتية للجودة بدول اتفاقية أغادير الممول من الوكالة السويدية لتنمية التعاون الدولي "Sida" والمنفذ من قبل المجلس السويدي للاعتماد وتقييم المطابقة "Swedac"، خاصة في مجال مواءمة المنتجات.
وقالت الوحدة انه تم خلال الاجتماعات الانتهاء من مواءمة المواصفات والمقاييس وكذلك المتطلبات الإلزامية واللوائح الفنية وإجراءات تقييم المطابقة في الدول الأربعة الخاصة بكل من الكابلات الكهربائية ذات الجهد المنخفض والنسيج والملابس الجاهزة.
وأضافت أن مواءمة المواصفات والمقاييس يساعد في الحد أو الإزالة الكاملة للعديد من العوائق الفنية التي تعترض التجارة البينية لدول أغادير وتعزيز التجربة الأغاديرية الفريدة من نوعها في مجال التعاون والتكامل والاندماج الإقليمي في منطقة جنوب المتوسط، وبما يجسم فعليا أهم تجليات قصص نجاح التعاون جنوب في المنطقة. -(بترا)

التعليق