فيتل يقود عودة فيراري في سباق روسيا للسيارات

تم نشره في الخميس 27 نيسان / أبريل 2017. 11:00 مـساءً

سوتشي- تصدر مرسيدس بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات كل لفة في جائزة روسيا الكبرى منذ انطلاق السباق حول المجمع الاولمبي في سوتشي في 2014 لكن الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري سيحاول كسر هذه السيطرة هذا العام.
ويستمتع بطل العالم أربع مرات بأفضل بداية لموسم منذ أن كان مع رد بول في 2011 وهو يتصدر الترتيب العام متقدما بفارق سبع نقاط عن سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بعد أن حقق فوزين واحتل المركز الثاني مرة في أول ثلاثة سباقات.
وفوز آخر على حلبة الشوارع حيث احتل السائق الألماني المركز الثاني في 2015 ستكون أفضل بداية لفيراري بعد أول أربعة سباقات منذ 2008.
وقال فيتل بعد الفوز في البحرين في 16 نيسان (أبريل) الحالي “الأمور بدأت تتحسن وأتمنى أن يساعدنا هذا النجاح في السباقات الأولى على بناء قوة الدفع التي ربما كانت لدى (مرسيدس) في الماضي”.
وشعر هاميلتون، الذي تسلم جائزة الفوز بالسباق في 2014 و2015 من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل أن يفوز زميله نيكو روزبرج بطل العالم المعتزل من مركز أول المنطلقين في العام الماضي، بالألم في البحرين.
وقال السائق البريطاني بعد تلقيه عقوبة زمنية واحتلاله المركز الثاني في السباق “سنحاول التقدم للأمام سويا والتجمع كفريق والعودة للمنافسة”.
وقام مرسيدس، الذي يملك سرعة أكبر على مستوى اللفة الواحدة في التجارب التأهيلية، بإنجاز الكثير من العمل لكنه اعترف أن أمامه منافسة قوية.
وقال توتو فولف رئيس مرسيدس “في الموسم الحالي وفي ظل هذه اللوائح الجديدة لا يمكن أن تضمن أي شيء.
“الفوز في الأعوام الماضية لا يضمن أننا سنفوز في روسيا عندما يكون المنافس قويا مثل فيراري. سنأخذ الأمور خطوة بخطوة”.
وشاهد هاميلتون زميله فالتيري بوتاس يحصد مركز أول المنطلقين للمرة الأولى في مسيرته في البحرين ويملك السائق الفنلندي سجلا جيدا في سوتشي بغض النظر عن اصطدام مع كيمي رايكونن سائق فيراري في آخر لفة في 2015 أثناء صراعهما على المركز الثالث.
وحقق بوتاس أسرع لفة في السباق في مسيرته في سوتشي في 2014 عندما كان في طريقه لاحتلال المركز الثالث وهي حلبة يشعر بالارتياح فيها.
وقال “أشعر دائما براحة هناك لذا سنرى ماذا سيحدث. هذا نوع آخر من الحلبات مرة أخرى ودرجة حرارة مختلفة تماما ونوع أسفلت مختلف لذا هناك العديد من الأشياء المختلفة. سنرى”.
وما يزال رد بول الفريق الوحيد الذي انتصر على مرسيدس في الموسم الماضي يبحث عن أول صعود للمنصة في سوتشي ويتمنى سائقاه الاسترالي دانييل ريتشياردو والهولندي الشاب ماكس فرستابن في إثارة أكبر هذه المرة مع سيارات جديدة مختلفة عن الماضي.
وقال ريتشياردو “أتوقع أن تكون سيارتنا هذا العام أكثر سرعة.. أتوقع أن تكون الأمور أكثر متعة من الماضي لذا أتطلع لهذا السباق”.
وخلف رد بول سيحاول سيرجيو بيريز سائق فورس انديا إنهاء السباق 14 على التوالي ضمن مراكز النقاط بينما يأمل ساوبر ومكلارين في حصد أول نقطة في الموسم.
وسيعاقب الاسباني كارلوس ساينز سائق تورو روسو بالتأخير ثلاثة مراكز عند الانطلاق بعد حادث في البحرين مع الكندي لانس سترول سائق وليامز الذي ما يزال يحاول إنهاء سباقه الأول في فورمولا 1. - (رويترز)

التعليق