الفايز والطراونة يبحثان وبرلمانية أوروبية العلاقات الثنائية

تم نشره في الأربعاء 3 أيار / مايو 2017. 12:00 صباحاً

عمان -الغد - بحث رئيسا مجلسي الأعيان فيصل الفايز والنواب عاطف الطراونة، كل على حدة أمس، مع مقررة لجنة الشؤون السياسية والديمقراطية في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا جوسيت ديرو، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية.
فقد استقبل الفايز، أمس بمكتبه في دار مجلس الاعيان ديرو، وبحث معها سبل تعزيز العلاقات البرلمانية وسبل تطويرها.
وعرض الفايز لعملية الاصلاح الشامل في الاردن، بمختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكداً أن الاردن دولة يحكمها القانون، فالجميع متساوون في الحقوق والواجبات، وهناك عملية مستمرة لتطوير التشريعات المعززة للحريات العامة، والتي تعمل بنفس الوقت على تمكين المرأة وحماية الاطفال من العنف والاعتداءات.
وجرى استعراض مجمل الاوضاع الراهنة في المنطقة، حيث اكد الجانبان اهمية استمرار التعاون المشترك بين المجلسين، وتعزيز التعاون للتصدي لقوى الارهاب والتطرف.
من جهته، استعرض الطراونة، لدى استقباله أمس ديرو والوفد المرافق لها بحضور النائب خالد البكار والسفير الفرنسي لدى المملكة، الإصلاحات التي نفذها الأردن في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإدارية.
وبين أن المجلس أنهى عدداً من التشريعات المتعلقة بحماية الأسرة والطفل والمرأة، إضافة لعدد من التشريعات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والإدارية والقضائية.
وأشار الطراونة إلى الجهود التي يبذلها الأردن بقيادة جلالة الملك إزاء قضايا المنطقة وتأثير الأوضاع الملتهبة في المنطقة على الأردن، خصوصاً في المجالات الاقتصادية والأمنية، مؤكداً أن الأردن رغم كل التحديات التي تواجهه يمضي قدماً في تنفيذ البرامج الإصلاحية.
وتناول اللقاء بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالمشاركة الشبابية في الحياة والأحزاب السياسية، ودور المجلس الرقابي والتشريعي من خلال ديوان المحاسبة ولجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية. -(بترا)

التعليق