بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية الأردنية مع فلسطين

تم نشره في الأحد 7 أيار / مايو 2017. 12:00 صباحاً

عمان- بحث مجلس ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني مع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الخليل، محمد غازي الحرباوي، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية على مستوى مؤسسات القطاع الخاص في البلدين.
وحسب بيان صحفي أصدره الملتقى أمس، تم خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس غرفة صناعة عمان عدنان غيث، مناقشة العقبات والتحديات التي تواجه زيادة مبادلات البلدين التجارية والتي تفرضها "إسرائيل" أمام حركة انسياب البضائع في الاتجاهين.
وأكد رئيس الملتقى، الدكتور طلال البو، أن "إسرائيل" تضع عراقيل كثيرة أمام أصحاب الأعمال الأردنيين؛ منها عدم منحهم التأشيرات لدخول الأراضي الفلسطينية للمشاركة في المعارض والمؤتمرات والتعرف على الفرص الاستثمارية في فلسطين، وعرقلة أي فرصة لمشروع مشترك بين الجانبين، داعيا في الوقت ذاته إلى تسهيل إجراءات الاستثمار أمام المستثمر الفلسطيني.
بدوره، أكد الحرباوي أن المستثمر الفلسطيني يبحث عن آفاق جديدة للاستثمار في الأردن وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، مشيرا إلى أهمية زيادة حجم التجارة بين البلدين وتقديم التسهيلات التي يحتاجها المستثمر الفلسطيني وتسهيل إجراءات العبور ونقل البضائع.
وبين الحرباوي أن التبادل التجاري الفلسطيني الأردني لا يتجاوز 150 مليون دولار سنويا، وهو لا يعكس حجم العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين، مشيرا الى معرض الصناعات الأردنية الذي سيتم تنظيمه الأسبوع الحالي في مدينة الخليل من قبل غرفة صناعة عمان للترويج للمنتجات الأردنية.-(بترا)

التعليق