لجنة فلسطين في "الأعيان" تبحث احتياجات مخيمي جرش وسوف

تم نشره في الاثنين 8 أيار / مايو 2017. 12:00 صباحاً

جرش- أكد رئيس لجنة فلسطين في مجلس الأعيان العين حيا القرالة حرص جلالة الملك عبد الله الثاني على تبني القضية الفلسطينية في مختلف المحافل العالمية، مبينا أن الاردن يولي أبناء المخيمات جل اهتمامه ويسعى لتقديم الخدمات لهم ضمن الإمكانات المتاحة.
ولفت إلى أن الأردن سيبقى عصيا على الطامعين بفضل قيادته الهاشمية الحكيمة وتفاعل جميع مكونات الشعب الاردني ووقوفها صفا واحدا بالدفاع عنه.
واضاف خلال لقاء لجنة فلسطين في مجلس الاعيان امس الاحد مع الفاعليات الشعبية والأهلية لمخيمي جرش وسوف في قاعة لجنة خدمات مخيم جرش ان الهدف من الزيارة تلمس احتياجات ابناء المخيمات في جرش والاطلاع على واقعها والتعرف على مشاكلها ومناقشة مختلف القضايا من اجل السعي لحل الممكن منها.
واشار القرالة الى ان اللجنة ستعمل ما بوسعها لنقل الصورة للسلطة التنفيذية لتلبية الممكن من مطالب اهالي المخيمين وخصوصا فيما يتعلق ببعض المطالب التي لا يحتاج حلها الا لقرارات سريعة لتخفيف الاعباء المترتبة على ابناء المخيمات.
واشاد مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس ياسين عواد بالجهود التي يبذلها جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية وتبني قضايا المخيمات في الاردن من اجل تقديم افضل الخدمات، مشيرا الى توجيهات جلالة الملك للحكومة الاردنية للوقوف الى جانب ابناء المخيمات ودعمهم.
واستعرض العواد الخدمات التي قدمت لأبناء المخيمين من خلال المكارم الملكية والحكومة والتي تضمنت مشروع خدمات البنية التحتية المتكامل لرفع المستوى البيئي والصحي وتعبيد الشوارع وتأهيل عدد من المساكن للأسر الفقيرة والمحتاجة ومنح العديد من المواطنين في المخيم اعفاءات صحية وتخصيص مقاعد للطلبة الفقراء والمحتاجين وشمول المئات من الاسر الفقيرة بالمعونات.
من جانبه اكد محافظ جرش الدكتور رائد العدوان ان الحكومة تعمل على تقديم كل ما من شانه التخفيف على ابناء المخيمات لا سيما القضايا التي تتعلق بالبعدين الانساني والخدمي مشيدا بدور ابناء مخيمي جرش وسوف في اشاعة الامن والاستقرار في الوطن الذي يعتبرون مكون اصيل فيه.
وقدم رئيس لجنة تحسين مخيم جرش عوده ابو صوصين عرضا لواقع الخدمات المقدمة لأبناء المخيم والصعوبات التي تواجه تطوير خدمات المخيم، مثمنا دور القيادة الهاشمية التي اعطت اهتماما كبيرا لأبناء المخيمات من خلال المبادرات والمكارم الملكية.
ودعا ابو صوصين لجنة فلسطين الى تبني مطالب المخيم واحتياجاته من اجل تحسين الخدمات التي تتعلق بالبنية التحتية وتوفير المشاريع التنموية اضافة الى المطالبة باستثناء ابناء قطاع غزة المقيمين في الاردن اقامة دائمة من اي قرارات تصدر عن الحكومة وتخص الوافدين والاجانب اضافة الى السماح بالحصول على رخص سوق عمومي مؤقتة وتسجيل سيارات الديزل بأسمائهم كما كان سابقا ومجموعة من المطالب الاخرى.
واعرب رئيس لجنة خدمات مخيم سوف عبد الجبار بنات عن تقديره للجنة فلسطين في مجلس الاعيان لزيارة مخيمي جرش وسوف والاطلاع على احتياجات ومطالب المواطنين فيهما مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به جلالة الملك عبد الله الثاني في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة بإقامة دولته المستقلة وحق عودة اللاجئين بالإضافة الى دعم المخيمات وتطوير واقعها التنموي والخدمي، مستعرضا المشاكل التي يعاني منها اهالي المخيمات بشكل عام ومخيم سوف بشكل خاص .
واستمعت اللجنة الى مطالب ابناء المخيمين فيما يتعلق بالقضايا الخدمية والحقوق المدنية مؤكدين التفافهم حول القيادة الهاشمية ودفاعهم عن الاردن بالغالي والنفيس .-(بترا)

التعليق