٦ خدع تساعدك على النوم سريعاً

تم نشره في الثلاثاء 9 أيار / مايو 2017. 12:48 مـساءً
  • تعبيرية

الغد- النوم لمدة ٧ الى ٨ ساعات يومياً هو ضرورة لصحة جيدة. الا انك في بعض الأحيان تبقين لساعات وساعات في الفراش دون ان تستطيعي الحصول على دقيقة واحدة من النوم. فكيف يمكن الإستغراق بالنوم سريعاً؟.

اتبعي احدى هذه الحيَل وفق موقع ان زهرة من أجل نوم صحي وهادىء:

اقرئي كتاب: القراءة هي من احدى الهوايات الممتعة التي تشتت الأفكار وتبعد عنك الأفكار السلبية وبالتالي تساعدك على النوم بشكل سريع.

اطفئي كل الأنوار: من أجل فعلاً ان تستطيعين النوم، ننصحك زهرتنا باطفاء كل أضواء المنزل. كما انه عليك الإمتناع عن استخدام الهاتف وحتى التابليت لأن الإضاءة الساطعة منها تمنعك من النوم وذلك لأنها تمنع افراز مادة الميلاتونين بالجسم التي تمنح الجسم الراحة والهدوء.

خذي حمام ساخن: المياه الدافئة تقلل من افراز هرمون الكورتيزول أي الهرمون الذي يسبب التوتر مما يساعدك على النوم بشكل أسرع.

تنفسي: حاولي أخذ أنفاس عميقة خلال تواجدك في السرير. دخول كمية كبيرة من الأوكسيجين الى جسمك يعمل على امداد أعضاء جسمك الداخلية بالراحة وبالتالي يساعدك على النوم.

ارتدي جرابات: ارتداء جرابات يمنح جسمك الدفء والراحة وبالتالي يساعدك على النوم بشكل أسرع.

أعدي لائحة بالمهام التي عليك انجازها: حضري لائحة بالمهام التي عليك انجازها في اليوم التالي مما يساعدك على الشعور بالراحة وبالتالي الإستغراق بالنوم أسرع.

التعليق