"إنتاج" وشركات الاتصالات العاملة في المملكة يحتفلون بيوم الاتصالات العالمي

تم نشره في الخميس 11 أيار / مايو 2017. 12:00 صباحاً

عمان- تنظم جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" مؤتمرا بعنوان "البيانات الضخمة من أجل إحداث تأثير ضخم" بمشاركة شركات الاتصالات العاملة في المملكة وذلك بمناسبة يوم الاتصالات العالمي الذي يصادف يوم السابع عشر من ايار (مايو) الحالي.
ويعد المؤتمر فرصة كبيرة لمناقشة أردنية دولية حول كيفية مساهمة البيانات الضخمة بتحقيق التنمية التي تشمل تحويل بيانات ناقصة ومعقدة إلى معلومات عملية في سياق التنمية، جنبا إلى جنب مع مناقشة كيفية تحليل البيانات الضخمة نحو تحقيق الرؤى المكتسبة من تحليل متقدم يساعد على النهوض بمستويات وطنية وإقليمية ودولية لدفع عجلة النجاح نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأكد الرؤساء التنفيذيون الثلاث لشركات الاتصالات العاملة في المملكة، أمنية زياد شطارة واورنج الاردن جيروم هاينك وزين الأردن احمد الهناندة على أهمية البيانات الضخمة، مشددين على أهمية استغلالها ومواكبة الأدوات العالمية نحو الاستفادة من هذه البيانات، إذ أن ميزتها لا تنحصر في مكان جغرافي واحد أو وقت معين.
وقال رئيس هيئة المديرين في "انتاج" الدكتور بشار حوامده ان شركات الاتصالات تثبت حرصها الكبير على أهمية دعم الأردن ليصبح من الدول الرائدة في مناقشة اهم المفاهيم التي بدأ العالم بتطبيقها، جنبا إلى جنب مع دعمها بموازاة شركات تكنولوجيا المعلومات لجعل الأردن مركزا إقليميا للقطاع في المنطقة ضمن مخرجات المبادرة الملكية ريتش 2025.
وبين أن دعم "انتاج" لاستضافة المملكة لاحتفالية العالم بمناسبة الذكرى 152 لإنشاء الاتحاد الدولي للاتصالات هو إنجاز كبير يكتب على سجل نجاحات جمعية إنتاج، مبينا أن البيانات الضخمة تعتبر تطورا تكنولوجيا بالغ الأهمية.-(بترا)

التعليق