مذكرة تفاهم بين "الاتصالات" و"أرابوت"

تم نشره في الخميس 11 أيار / مايو 2017. 12:00 صباحاً

عمان-الغد- وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "أرابوت" لتطبيقات الانترنت، مذكرة تفاهم، تهدف الى توفير تقنية الدردشة الشات بوت للتسهيل على المستخدمين في استخدام الخدمات الالكترونية.
وقع المذكرة وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة، والمدير العام للشركة عبدالله فزع، بحضور أمين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات والنائب يحيى السعود ومدير إدارة برنامج الحكومة الإلكترونية بالوكالة.
ونصت الاتفاقية، على قيام شركة "أرابوت" بتقديم منصة دردشة سهلة وبسيطة للتمكن من استخدام جميع الخدمات الحكومية الالكترونية بواسطة قناة اتصال موثوقة وتفاعلية، كما ستسهم في بناء قنوات تواصل تفاعلية بين المواطنين والحكومة في مختلف المجالات، إضافة الى الحفاظ على مستوى جودة الخدمات الحكومية المقدمة.
وستضيف هذه المنصات ميزة سهولة الانتشار والوصول للمستخدمين وبناء مجتمع تفاعلي، من خلال الوصول الى المواطنين بدون أي كلفة إضافية، وسهولة الربط مع التطبيقات والأنظمة والمواقع الالكترونية والاجتماعية.
وأكدت شويكة، حرص الوزارة على أهمية الشراكة الحقيقية مع رياديي الأعمال، للاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم والارتقاء بالخدمات الحكومية المقدمة بأسرع وقت وجهد ممكن. وأشارت، الى أن المواطن سيلمس أثر هذه المنصات، التي من شأنها أن تساعد على رحلة التحول الالكتروني والتوجه نحو أردن رقمي والوصول إلى حكومة غير ورقية.
ومن جهته، قال فزع "إن الشراكة ستمكن مستخدمي الخدمات الحكومية في الأردن من الوصول السهل والشيق لهذه الخدمات، التي سيتم العمل على تطويرها على هذه المنصة بالتشارك مع الدوائر الحكومية".
يذكر أن "شات بوت" هي تقنية تمكن المستخدم من التفاعل والتواصل مع مقدمي الخدمات من خلال تطبيقات الشات والمحادثة مثل "فيسبوك ماسنجر" و"سكايب" و"تويت" و"تيليغرام" والمحادثة الفورية في المواقع الالكترونية وتطبيقات الموبايل والمستخدمة بشكل يومي من قبل المستخدمين.

التعليق