"العناية بصحة الأسرة" ينظم يوماً طبياً في الزرقاء

تم نشره في السبت 13 أيار / مايو 2017. 07:39 مـساءً
  • "العناية بصحة الأسرة" ينظم يوماً طبياً في الزرقاء- (من المصدر)

عمان-الغد- نظم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، يوماً طبياً مفتوحاً في منطقة الزرقاء الجديدة، اليوم السبت، استهدف المجتمع المحلي.

واستفاد أكثر من ألف شخص من اليوم الطبي، الذي قدم نحو 2800 خدمة صحية.

وقدم المعهد خدمات اليوم الطبي بالتعاون مع مدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية للبنات، من خلال عيادات (أطفال، وطب العام، ونسائية، وعيون، وأنف وأذن وحنجرة).

وأجرى فريق المعهد للمراجعين فحوصات السكري، والضغط، والسمع، والنظر، والنطق، إضافة إلى الفحص السريري لسرطان الثدي.

وقدم جلسات خاصة بالعلاج الطبيعي، والتربية الخاصة، والعلاج الوظيفي، وإرشادات صحية ونفسية للذكور والإناث، إضافة إلى صيدلية تصرف الدواء للمراجعين مجاناً.

وقدم القائمون على اليوم الطبي محاضرة توعوية عن آلية العناية بالفم والأسنان، وأخرى عن اهمية النظافة في تفادي كثير من الأمراض بالحياة اليومية.

وافتتح اليوم الطبي مدير معهد العناية بصحة الأسرة الدكتور إبراهيم عقل، بحضور مدير تربية الزرقاء الدكتور محمد الوحيدي، ومديرة المدرسة.

ويسعى الذراع الصحي لمؤسسة الملك الحسين، من خلال سلسلة الأيام الطبية المجانية التي يقدمها على مدار العام، إلى الارتقاء بالمستوى الصحي لأبناء المجتمع المحلي، واللاجئين، وتنفيذ استراتيجيته ورسالته الاجتماعية التي تهدف إلى زيادة شمولية أبناء المناطق الأقل حظاً، وغير المؤمنين صحياً.

وتركز الفعاليات الصحية التي ينظمها على الكشف المبكر عن الإعاقات، وتحويل الحالات المرضية التي يكتشفها إلى المؤسسات المختصة لمتابعة علاجها.

ويقدم معهد العناية بصحة الأسرة خدماته من خلال 18 عيادة منتشرة في مناطق مختلفة من الوطن، ومخيمات اللاجئين السوريين.

وهو من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وإعادة تأهيل الناجين من العنف والتعذيب.

 

التعليق