فيتنام تنقل مواجهة المنتخب الوطني إلى سايغون

‘‘النشامى‘‘ يبدأ في 25 الحالي تحضيراته لـ‘‘ودية‘‘ العراق

تم نشره في الخميس 18 أيار / مايو 2017. 12:00 صباحاً
  • المنتخب الوطني لكرة القدم - (الغد)

عمان - الغد- يبدأ المنتخب الوطني لكرة القدم معسكره التدريبي يوم الخميس 25 أيار (مايو) الحالي، بقيادة المدير الفني الدكتور عبدالله المسفر، استعدادا لمواجهة العراق وديا يوم الخميس 1 حزيران (يونيو) المقبل في مدينة البصرة.
ويأتي تجمع المنتخب الوطني، بعد المباراة النهائية لكأس الأردن –المناصير، والتي تقام يوم الاربعاء 24 ايار الحالي، حيث فضّل الجهاز الفني بدء معسكره التدريبي عقب نهاية الموسم الكروي مباشرة، للحفاظ على الجاهزية البدنية للاعبين.
وأكد مدير المنتخب اسامة طلال ان الجهاز الفني وضع البرنامج التدريبي الذي يتضمن استدعاء اللاعبين تباعا مع نهاية استحقاقاتهم مع انديتهم، واخضاعهم لتدريبات فردية بدنية وفنية، مشيرا الى ان تجمع النشامى سيبدأ بشكل رسمي في 25 الحالي، بحضور اغلب القائمة التي ينتظر اعلانها لاحقا، مع استثناء لاعبي الوحدات لارتباطهم بلقاء الإياب من الدور الثاني لكأس الاتحاد الاسيوي في 30 الحالي، والاخذ بعين الاعتبار ايضا المواعيد المتباينة لوصول اللاعبين المحترفين بالخارج.
وأضاف: تكتسي المرحلة المقبلة للنشامى بخصوصية بالغة، على ضوء تعاقب استحقاقات الاندية محليا وخارجيا، إلى جانب ازدحام الجدول التحضيري للمنتخب الوطني والذي يتضمن لقاء لقاء العراق وديا في الأول من حزيران بالبصرة، ثم العودة إلى عمان سريعا قبل السفر مجددا إلى هونغ كونغ للقاء أصحاب الأرض وديا في السابع من الشهر ذاته.
وأوضح طلال ان استعدادات النشامى تنصب في المحصلة "لبلوغ أقصى درجات الجاهزية قبيل مواجهة المنتخب الفيتنامي في ملعبه في 13 حزيران المقبل، ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس آسيا 2019، مع الإشارة على ان اغلب فترات التجمع الى جانب مواجهات العراق وهونغ كونغ وفيتنام تأتي خلال شهر رمضان المبارك وخارج القواعد".
إلى ذلك، أعلن الاتحاد الفيتنامي عن نقل مباراته مع النشامى في 13 حزيران من العاصمة هانوي الى مدينة سايغون بعد مخاطبة الاتحاد الآسيوي اول من أمس، في خطوة مفاجئة.
ويأتي القرار الفيتنامي بعد ان أنجز المنتخب الوطني كافة الترتيبات والحجوزات اللازمة للاقامة والتدريب والتنقل في هانوي، الأمر الذي يدفع لاعادة التحضير في وقت قياسي للاستقرار في سايغون التي تبعد عن العاصمة مسافة ساعتين بالطائرة.
ولفت طلال إلى انه باشر فورا "إجراء الترتيبات اللازمة للمنتخب الوطني للاقامة وحجز الملاعب، ومختلف التفاصيل اثناء تواجده في سايجغون، خاصة وان الرحلة محاطة مسبقا بظروف خاصة في ظل اهمية اللقاء واجواء الشهر الفضيل".
وقال: المنتخب الوطني ملتزم بالتعامل مع ظروف اللقاء والتغييرات التي اجراها الاتحاد الفيتنامي وفقا لصلاحياته القانونية.. بدأنا على الفور في تغيير مسار الرحلة من هونغ كونغ الى جانب تحديد المواعيد الجديدة للتدريبات ومكان الاقامة والملاعب التدريبية والمواصلات، سعيا لإنجاز كل التفاصيل اللازمة قبل بدء التجمع.
يذكر أن المنتخب الوطني يتصدر المجموعة الثالثة بالتصفيات بعد الجولة الاولى بفوزه على كمبوديا في العاصمة عمان 7-0، مع تعادل افغانستان وضيفه الفيتنامي 1-1.

التعليق