فضية للاحتياجات الخاصة في ‘‘القرص‘‘ بدورة التضامن الإسلامي

تم نشره في الأربعاء 17 أيار / مايو 2017. 11:00 مـساءً
  • لاعب المنتخب الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة عامر العبادي (يسار) على منصة التتويج - (من المصدر)

عمان – الغد - أحرز لاعب المنتخب الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة عامر العبادي أمس، الميدالية الفضية في منافسات رمي القرص فئة 57 ضمن منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة التي تجري في باكو عاصمة أذربيجان.
وحقق العبادي 42.08 مترا ليحتل المرتبة الثانية ويضمن بالتالي فوزه بالميدالية الفضية، فيما نال الأذري سمير نبييف الميدالية الذهبية 43.69 مترا، بينما احتل المصري مطاوع أبو الخير المركز الثالث 41.43 مترا.
ميداليات في التايكواندو
ضمن المنتخب الوطني للتايكواندو حصوله على ميداليتين بعد أن نجح حمزة قطان وجوليانا الصادق في الوصول للدور نصف النهائي.
وتمكن قطان من الفوز على التركي بوجراهان كاراكاس في الدور ربع النهائي بنتيجة 10-9 لوزن فوق 87 كغم ليضمن الفوز بإحدى الميداليات الثلاث، ولعب قطان في وقت متأخر أمس مع الأذري راديك إسايف والفائز من هذه المواجهة سيلعب في النهائي مع الفائز من مواجهة الإيراني حسين غوربانزاده والأوزبكي ديمتري شوكين.
بدورها فازت جوليان الصادق على المغربية صباح قتيبي بنتيجة 6-3 في الدور ربع النهائي ضمن منافسات وزن تحت 67 كغم.
ولعبت جوليان في ساعة متأخرة أمس مع التركية نور تاتار، والفائزة تلعب على الميدالية الذهبية ضد الفائزة من مواجهة الأوزبكية نيغورا تورسونكولوفا والأذرية فريدة أزيزوفا.
بدوره لم يتمكن صالح الشرباتي من تخطي عقبة الدور ربع النهائي في منافسات وزن تحت 80 كغم، حيث فاز الشرباتي في الدور ثمن النهائي على العماني علي الهاشمي 21-1 قبل أن يخسر أمام الإيراني رضا دارفيشبور 16-12، كما خرج مجد عصفور من الدور ثمن النهائي بخسارته أمام العاجي إيمانويل كوبينان 10-4.
وتستكمل منافسات التايكواندو اليوم الخميس، حيث يشارك اللاعبون: شهد الطرمان -62 كغم، وعد الطرمان -73 كغم، أنس العذاربة تحت 74 كغم، أنس الصادق -87 كغم ومحمد عصفور في وزن -63 كغم.
السباحة تختتم المشاركة
أنهى منتخب السباحة مشاركته في الدورة حاصدا ذهبيتين وبرونزية.
وكان من نصيب خضر بقلة ميداليتين ذهبيتين حققهما من خلال سباقي 200 و400 متر سباحة حرة إضافةً إلى ميدالية برونزية عن طريق فريق الرجال المكون من السباحين خضر بقلة ومحمد بدور وخالد عوض الله ومحمد جابر في سباق التتابع 200×4.
واحتل بقلة مساء أمس المركز الرابع لسباق 100م حرة بزمن 50.31 ثانية.
وتأهلت رهف بقلة ودارا البكاري إلى نهائي سباق 50م حرة، لكنهما احتلتا المركزين السابع والثامن على التوالي في النهائي.
الكسبة والوادي يكتفيان بالبرونزية
اكتفى الملاكمان عبادة الكسبة ومحمد الوادي بالميدالية البرونزية في الملاكمة بعد خسارتهما أمس في الدور نصف النهائي من منافسات وزنيهما 64 و56 كغم على التوالي.
ولم يتمكن الكسبة الذي شارك في أولمبياد ريو الأخيرة، من تخطي عقبة المصري اسلام محمد في الدور نصف النهائي ليخسر بإجماع الحكام بعد التعادل بالنقاط.
وخسر محمد الوادي نزال الدور نصف النهائي أمام التركمنستاني يعقوب ميريدوف 4-1، وكان الوادي فاز في نزال الدور ربع النهائي على القيرغيزستاني ميربيك شيروف.
القاضي يودع المصارعة
خسر مصطفى القاضي أمام القيرغيزستاني كانيبيك زولشوبيكوف -الذي تأهل إلى النهائي-، في الدور ربع النهائي من المصارعة الرومانية لوزن 59 كغم.
وسيشارك في منافسات اليوم خالد عوض الله في وزن 130 كغم وأمير اسحاقات في وزن 85 كغم وأحمد دهشان في وزن 66 كغم وسلطان الضامن في وزن تحت 75 كغ.
منتخب السلة 3×3 يبدأ منافسته
أنهى المنتخب الوطني لكرة السلة 3×3 بقيادة المدرب نعيم أبو صاع تدريباته استعدادا لبدء مشواره في بطولة التضامن الإسلامي اليوم الخميس.
ويلتقي منتخبنا مع أندونيسيا في المباراة الأولى ضمن المجموعة الثانية قبل أن يواجه نظيره المالي في المباراة الثانية اليوم أيضا، أما يوم غد الجمعة، فيواجه المنتخب نظيره العاجي في المباراة الثالثة ومن ثم قطر في اللقاء الأخير بدور المجموعات.

التعليق