هلسة: انتهاء أعمال تنفيذ مدينة مادبا الصناعية بداية العام المقبل

تم نشره في الخميس 18 أيار / مايو 2017. 12:00 صباحاً
  • وزير الأشغال العامة والإسكان سامي هلسة يتفقد أعمال تنفيذ مدينة مادبا الصناعية أمس-(من المصدر)

عمان - الغد - تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان سامي هلسة امس، مشروع مدينة مادبا الصناعية التي تنفذ بتمويل من السعودية ضمن المنحة الاطارية للاردن، بقيمة 9 ملايين دولار أميركي، اذ بلغت نسبة الانجاز في المشروع حتى الآن نحو 65 %.
وتشمل اعمال المشروع؛ الذي أرسى حجر أساسه العام الماضي، جلالة الملك عبد الله الثاني، ويتوقع الانتهاء منه بداية العام المقبل، بتسوية مواقع الاراضي الصناعية واعمال الطرق والساحات، بالإضافة إلى مبنيي الادارة والخدمات وشبكات البنية التحتية من مياه وصرف صحي واتصالات واعمال مدنية وانارة طرق واطفاء.
وأكد هلسة موافقة الحكومة على اضافة مصانع نمطية للمشروع، بحيث ينشأ حاليا اول مصنع نمطي في هذه المدينة، ليكون نواة للمستثمرين، ويهدف ذلك لاستكمال المصانع في المواقع.
واستكمل هلسة جولته الميدانية، بتفقد مبنى مؤسسة الغذاء والدواء الذي ينفذه كذلك بمنحة من الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 4 ملايين دينار، وصلت نسبة الانجاز فيه إلى حوالي 50 %.
ولفت الى ان المشروع مر بمراحل تعثر للمقاول، وكانت هنالك عدة زيارات ميدانية سابقة للموقع مع ممثلي الصندوق، اذ اعطي المقاول اشعارات عقدية بتصويب اوضاعه، مبينا ان هذه الجولة الميدانية تأتي للتأكد من تحسن اوضاع سير المشروع.
كما تفقد هلسة، سير العمل في مشروع مدرسة نديم الملاح الاساسية للبنين، التي تنفذ بتمويل من الصندوق بقيمة 1.8 مليون دينار، أنجز منها حتى الآن 60 %.

التعليق