"المصدرين" تعقد ورشة حول صادرات الشركات المملوكة للنساء

تم نشره في الأحد 28 أيار / مايو 2017. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- عقدت جمعية المصدرين الأردنيين ورشة عمل مؤخرا، حول فرص وتحديات التصدير في الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تمتلكها نساء بدعم من مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن ومركز المشاريع الدولية.
وناقشت الورشة التي حضرها عدد من الخبراء من مجتمع الأعمال التي ترغب بالتصدير؛ التحديات الاقتصادية التي تمر بها عدد من القطاعات التصديرية في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة.
كما تم التركيز على الفرص التي تتيحها الاتفاقيات التجارية الموقعة بين المملكة وعدد من الدول، خصوصا الأوروبية  والأميركية، إضافة لمناقشة أثر التجارة الإلكترونية في مساعدة الشركات الصغيرة بدخول أسواق جديدة والتوسع فيها، خصوصا قدرتها على الوصول الى المستهلك، كما تمت مناقشة قدرة مواقع التواصل الاجتماعي على تسويق البضائع والخدمات التي تقدمها الشركات الأردنية.
وخلال الجلسات الحوارية التي تمت على هامش الورشة، عرضت عدد من سيدات الأعمال تجارب التصدير والخطوات  التي تم اتخاذها للتغلب على المصاعب والوصول للأسواق العالمية.
وقال رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين الأردنيين، م.عمر أبو وشاح "في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي بها المملكة مع الأخذ بعين الاعتبار صغر حجم السوق الأردني، فإن التصدير يعد ضروريا لتوسيع الأعمال وتوفير مزيد من  فرص العمل".
وأشاد أبو وشاح بالنجاحات التي حققتها المرأة الأردنية في مجالات التصدير والوصول الى أسواق جديدة.

التعليق