اختيار منتخب الناشئين للكرة الطائرة المشارك في البطولة العربية

تم نشره في الأحد 28 أيار / مايو 2017. 11:00 مـساءً
  • لاعبو منتخب الناشئين للكرة الطائرة يستمعون لتعليمات الجهاز التدريبي – (من المصدر)

عمان – الغد – قال رئيس لجنة المنتخبات الوطنية اياد توفيق المكلف بتدريب المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة، انه تم اختياراغلب اللاعبين الذين سيمثلون الأردن في البطولة العربية الرابعة عشرة لمنتخبات الناشئين، المقرر اقامتها في عمان خلال الفترة من (25) تموز(يوليو) ولغاية (5) آب (اغسطس) المقبل، واضاف ان الاختيار تم حسب الافضل في مراكز اللعب، الى جانب عاملي الطول والمهارة واللعب الجماعي.
واضاف ان التركيز خلال الفترة المقبلة سيكون منصبا على رفع مستوى اللياقة البدنية، والاعداد المهاري قبل الدخول في مرحلة المنافسات والتي ستكون بعد نهاية شهر رمضان المبارك، ومن ابرز اللاعبين الذين يتدربون حاليا هم: ياسر مجاهد، غازي الخطيب، حسن ابو مشرف، عبدالله سنان، عبدالله اسعيفان، عفيف سيف، لؤي المدني، اسامة محمد، أيهم عبدالعزيز، أحمد هداية، مهند جروان، علاء الزبيدي، محمد مراجنة، محمد النقيب، يوسف مقدادي.
وبين توفيق ان الاختيار النهائي سيتم من خلال تدريبات الأسبوع الحالي، والتي تجرى على صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، وان القائمة النهائية ستكون جاهزة مساء يوم الخميس المقبل وتتضمن 14 لاعبا فقط.  
واضاف اياد توفيق ان التدريبات ستكون مكثفة بمعدل 5 تدريبات اسبوعيا، وسيتم الدخول في معسكر داخلي بعد رمضان، يتم خلاله لعب أكثر من 8 مباريات ودية تنافسية مع فرق الدرك والأمن العام والجامعات، من اجل الوصول إلى التشكيلة الاساسية التي ستمثل الأردن في البطولة العربية.
وأضاف أن خطة اعداد المنتخب الوطني للناشئين تتضمن كذلك اقامة معسكر خارجي في احدى دول الخليج العربي في كل من سلطنة عُمان أو الامارات العربية او البحرين.
وكان اتحاد اللعبة قد وجه الدعوة لحوالي 27 لاعبا، تم تقليصهم إلى 17 لاعبا، ومن ثم تم دعوة عدد آخر من اللاعبين بناء على توصية من مدربي الأندية، تم اجراء الاختبارات اللازمة لهم واختيار الافضل.
ويتابع تدريبات المنتخب عدد من اعضاء الاتحاد بشكل دوري ابرزهم: نائب الرئيس د. بشير علوان، امين السر أنس قبيلات، رئيس اللجنة النسوية د. منال طه، والداعم مازن الشريف، الذي التقى لاعبي المنتخب وطلب منهم الالتزام بالتدريبات مبينا انه سيقف الى جانبهم خلال المرحلة المقبلة.

التعليق