"المطاعم السياحية" تعقد 3 دورات تدريبية لأعضائها

تم نشره في الثلاثاء 30 أيار / مايو 2017. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- أنهت جمعية المطاعم السياحية الأردنية، مؤخرا، عقد ثلاث دورات متخصصة في مهارات الاتصال لخدمة العملاء و"الاتيكيت" في خدمة الطعام والشراب، إضافة الى دورة في محاسبة التكاليف لأعضاء الجمعية ومنتسبيها.
وبينت الجمعية أن الدورات التي تم عقدها جاءت تنفيذا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجمعية وأكاديمية غرفة تجارة عمان، وذلك لتعليم وتدريب أعضاء الجمعية ومنتسبيها وتحقيقاً لمبدأ استغلال جميع الإمكانيات المتاحة في هذا المجال لخدمة وتحقيق الأهداف التي تضعها الجمعية لرفع سوية العاملين في القطاع.
وأوضحت الجمعية أن الدورة الواحدة جاءت على مدار ثلاثة أيام وبواقع 12 ساعة تدريبية، وتم خلال الدورات إكساب المشاركين المهارات العلمية والفنية والتطبيقية بحيث تمكنهم من تقديم أفضل الخدمات في المطاعم السياحية من مختلف الفئات والتصتيفات.
وتم مناقشة خلال الدورات مفهوم الإتيكيت والبروتوكول والمجاملة والتفريق بينهما، إضافة الى أهمية المفاهيم في حياتنا وانعكاسها على تطور ورقي المجتمعات آداب الحديث وطرق الحديث مع العملاء أو الزبائن وأيضا آداب استقبال العملاء أو الزبائن وآداب السير مع العملاء أو الزبائن. وأما فيما يخص دورة مهارات الاتصال لخدمة العملاء، فقد تم إعطاء المشاركين كيفية المهارات السلوكية والأدائية ليصبحوا قادرين على التعامل مع العملاء وبتميز وكسب ثقتهم، إضافة الى التعرف على المفاهيم والأساليب الحديثة في التعامل مع العملاء ومعرفة أهمية الخدمة كميزة تنافسية للمؤسسة ومهارات الاتصال والإصغاء والحوار الفعال واستطلاع الآراء. وأشارت الجمعية الى أن الدورات حظيت بحضور كبير من الموظفين والعاملين في القطاع.
وأكدت الجمعية أن الدورات التي عقدها مع أكاديمية غرفة تجارة عمان ما هي إلا بداية لخطة عمل تدريبية متكاملة بين الجمعية وغرفة عمان.

التعليق