"التنمية الاجتماعية": نشر صور متلقي التبرعات مخالف أخلاقيا

تم نشره في الأربعاء 31 أيار / مايو 2017. 12:00 صباحاً

عمان - أكدت وزارة التنمية الاجتماعية أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والجهات الشريكة للوزارة في تقديم المساعدات والدعم للأسر الفقيرة، وضرورة تعزيز الاحترام لكرامة المتلقين للمساعدات.
وقالت، في بيان صحفي أمس، انها تثمن دعم الجمعيات والمبادرات والمؤسسات التي تقدم مساعدات للفقراء، مشيرة إلى انه لوحظ في الآونة الاخيرة ممارسات فردية تتنافى مع قيم وتقاليد ومبادئ المساعدة الانسانية خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك.
ولفتت إلى انه تم رصد قيام بعض المتبرعين بالتقاط صور بهواتفهم النقالة لمن يحصلون على تبرعاتهم ونشرها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ما قد يخالف الميثاق الاخلاقي للعمل الاجتماعي الأردني، الصادر عن الوزارة العام 2009، وتشريعات اجتماعية نافذة كقانون الأحداث رقم 32 لسنة 2014.
وقال وزير التنمية الاجتماعية وجيه عزايزه ان على المتبرعين عدم نشر صور متلقي تبرعاتهم على مواقع "الفيس بوك" و"توتير" و"انستجرام" وغيرها، لأن ذلك مخالفة صريحة لقواعد الشرع الحنيف بشأن إغاثة الملهوف، وتعد صارخ على كرامة متلقي المساعدات النقدية والعينية، وخرق لقواعد الميثاق الاخلاقي للعمل الاجتماعي.
وأضاف أن الوزارة عممت على مديرياتها الميدانية مؤخرا بمراقبة عملية توزيع المساعدات من قبل الجمعيات لضمان احترامها لكرامة الأسر ممن تحصل على المساعدات وعدم خرقها للقواعد القانونية والأعراف الاجتماعية. -(بترا)

التعليق