"قانونية النواب" تنهي مناقشة "معدل المحاكمات المدنية"

تم نشره في الثلاثاء 30 أيار / مايو 2017. 11:00 مـساءً

عمان - الغد - أنهت اللجنة القانونية النيابية مناقشة مشروع القانون المعدل لقانون أصول المحاكمات المدنية لسنة 2017.
جاء ذلك في اجتماع عقدته اللجنة أمس برئاسة مقرر اللجنة ريم أبو دلبوح، بحضور وزير العدل عوض أبو جراد وممثلين عن اللجنة القانونية بمجلس الاعيان.
وقالت أبو دلبوح إن اللجنة استمعت إلى كل الآراء والملاحظات التي قدمها الحضور والمتعلقة بمواد القانون، مضيفة أن أبرز ما جاء بهذا المشروع هو اتاحة سماع اقوال الشهود عبر وسائل الاتصال الحديثة بدون مثولهم امام المحكمة وفق ضوابط خاصة.
وبينت ان المناقشات تنسجم مع فلسفة مشروع القانون، والتي ستفضي الى تنظيم وتبسيط الإجراءات القضائية أمام المحاكم النظامية لتقليل امد التقاضي والحفاظ على حق الخصوم في إجراء محاكمة عادلة.
من جهة ثانية، قال رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية محمد هديب ان مهرجان جرش يعتبر مهرجانا وطنيا.
ودعا، خلال لقاء اللجنة أمس بالمدير التنفيذي للمهرجان محمد أبو سماقة، إلى زيادة التعاون مع الأندية الشبابية في محافظة جرش أثناء فترة المهرجان، مؤكدا أن اللجنة ستعقد اجتماعا يحدد لاحقا مع ابو سماقة للتباحث في هذا الموضوع.
بدوره، ثمن أبو سماقة العلاقة التشاركية مع مجلس النواب وتحديدا لجنة الشباب والرياضة واهتمامها بدور الشباب، مؤكدا انه سيكون هناك تواصل مع الاندية الشبابية في جرش.
وفي اجتماع منفصل، التقى هديب كلا من الدكتور قاسم العمرو ومحمد المجالي القائمين على اللجنة التحضيرية لمؤتمر "الشباب رؤيا مستقبلية في فكر سمو ولي العهد".
وقال هديب إنه تسلم طلبا من العمرو والمجالي بأن يكون رئيسا للمؤتمر، حيث وافق على ذلك، داعيا إلى الاهتمام بالاستراتيجية الوطنية للشباب وتبني ابداعاتهم وافكارهم وقضاياهم.
من جانبهما، شدد العمر والمجالي على ضرورة الاهتمام بالشباب وافراغ طاقاتهم حتى لا ينجروا وراء التطرف والفكر التكفيري.

التعليق