متحف الأطفال يعد برنامجا تفاعليا في رمضان

تم نشره في الأربعاء 31 أيار / مايو 2017. 12:00 صباحاً

عمان - اعد متحف الأطفال / الأردن لزواره خلال شهر رمضان المبارك برنامجًا تفاعليًا هادفًا بعنوان "رمضان فوق الغيوم"، وبدخول مجاني للوالدين طيلة الشهر الفضيل.
وعلى غرار مشاركة متحف الأطفال بأغلب المناسبات والأعياد الوطنية بتقديم فعاليات خاصة بها، فقد صمم المتحف لشهر رمضان برنامجًا خاصًا يتيح للعائلات قضاء وقت عائلي وسط أجواء رمضانية يتخللها تعلّم ممتع.
ويتضمن البرنامج نشاطات متنوعة هادفة ففي قاعة معروضات المتحف ومرافقه التعليمية التفاعلية تقام أنشطةً مميزة للشهر الفضيل، حيث يجتمع الاطفال في استديو الفن ليصنعوا اشغالا فنية متميزة منها فوانيس باستخدام تقنياتٍ وموادٍ متنوعة وتصميم زينة ونجوم شهر رمضان بالإضافة إلى اللعب وتلوين "المعجونة العجيبة".
أما في المكتبة يلتقي الأطفال بشخصيات لعلماء مسلمين يحدثون الأطفال بقصصهم وعلومهم وإنجازاتهم كما يستمعون لقصص ممتعة كقصة "القنديل الصغير" وقصة "ما المانع؟"، ثم في قاعة المعروضات يلتقون بالملاّح العربي "أحمد بن ماجد" الذي يروي لهم عن مغامراته ورحلاته في عالم البحار.
ويمكن للمهتمين من العائلات بمشاركة أطفالهم في أنشطة رمضان في متحف الأطفال الأردن، زيارة موقع المتحف الإلكتروني والاطلاع على البرنامج المفصّل وأوقاتها يوميًا "www.cmj.jo". -(بترا)

التعليق