"عربية دولية غزة" تدعو لدعم جهود إعمار القطاع

تم نشره في الاثنين 5 حزيران / يونيو 2017. 12:00 صباحاً

عمان-الغد- دعت الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة إلى تعزيز الجهود العربية والدولية لإعمار القطاع خاصة في ظل اشتداد الحصار الإسرائيلي.
جاء ذلك خلال لقاء وفد من الهيئة برئاسة رئيس مجلس امنائها طاهر المصري، في تركيا أول من أمس الرئيس التركي السابق عبدالله غول، في إطار سعيها لحشد الدعم لجهود الإعمار في فلسطين بشكل عام.
وأثنى غول على جهود الهيئة في تخفيف معاناة الفلسطينيين بشكل وخاصة المحاصرين بغزة، مشددا على أن تركيا سـ “تبقى دائما بجانب الشعب الفلسطيني وستستمر عبر مؤسساتها الحكومية والاهلية العاملة في القطاع في تخفيف الحصار وتنفيذ مشاريع الإعمار”.
من جانبه، أكد المصري أن الهيئة تهدف الى إعمار قطاع غزة معتمدة على دعم الخيرين من النقابات ومؤسسات المجتمع المدني، موضحا أنه تم عقد شراكات استراتيجية كان أهمها مع البنك الإسلامي للتنمية بجدة لتنفيذ مشاريعه في غزة.
وعبر عن شكره لدور تركيا الرائد في القضية الفلسطينية ودعمها المستمر عبر مؤسساتها الحكومية والمجتمعية في غزة، داعياً الى تعزيز الشراكة وتوحيد الجهود بين الهيئة والمؤسسات التركية لتنفيذ مشاريع الإعمار والتنمية في القطاع.
بدوره، أشار رئيس مجلس إدارة الهيئة ناصر الهنيدي الى ما أنجزته الهيئة من مشاريع، والتي تجاوزت قيمتها 32 مليون دولار أميركي في قطاعات الصحة والتعليم والبنى التحتية والإسكان والأوقاف والزراعة والصناعة.
وكانت الحكومة التركية أعلنت عن بناء 320 وحدة سكنية للمتضررين من العدوان الإسرائيلي الأخير إضافة إلى مشاريع إصلاح شبكات الكهرباء والآبار والمياه وإعادة إعمار دور العبادة والمراكز الثقافيّة والمواقع التراثيّة وإعادة تأهيل الطرق المدمّرة، وتقديم المساعدات الطبيّة والغذائية والمنح التعليمية.

التعليق