‘‘الوطنية للدواجن‘‘ تغلق مسلخ الشركة ومصنعها في الكرك

تم نشره في الثلاثاء 13 حزيران / يونيو 2017. 12:00 صباحاً
  • الشركة الوطنية للدواجن (ارشيفية)

طارق الدعجة

عمان- أعلنت الشركة الوطنية للدواجن أمس إغلاق مسلخ الشركة ومصنع اللحوم في منطقة القطرانة اعتبارا من يوم أمس، وحتى إشعار آخر.
وقال محمد عباس نائب رئيس شركة "دل مونتي" للأغذية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مالكة للوطنية) في تصريحات خاصة لـ"الغد" إن قرار الإغلاق جاء بسبب الإجحاف بحق الشركة على حد تعبيره، مشيرا إلى الاستمرار في توقيف مديرها العام، الخميس الماضي، على خلفية قضية الدواجن الفاسدة في الكرك.
وبين أن مسلخ الشركة ومصنع اللحوم في منطقة القطرانة يعمل بهما نحو 1500 موظف، وهم الآن متوقفون عن العمل إلى حين اتخاذ الإجراء النهائي.
وأكد عباس أن جميع حقوق هؤلاء الموظفين ومستحقاتهم محفوظة والشركة ملتزمة بدفعها. يشار الى أن محافظ العاصمة الدكتور سعد الشهاب قرر في الثالث من الشهر الحالي توقيف 7 أشخاص على خلفية قضية "الدجاج الفاسد"، لإحالتهم إلى المدعي العام.
وكانت الأجهزة الرقابية في المؤسسة العامة للغذاء والدواء ضبطت كمية من الدجاج غير الصالح للاستهلاك البشري تقدر بحوالي 80 طنا حيث تم اتلافها في المكبات المخصصة للنفايات، وبمشاركة كافة الاجهزة المعنية في محافظتي عمان ومعان وعلى مدار عمل متواصل استغرق ثلاثة أيام.

التعليق