هلسة: خطة تحفيز النمو الاقتصادي راعت أهمية قطاع الإسكان

تم نشره في الثلاثاء 13 حزيران / يونيو 2017. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان سامي هلسه أمس ورشة عمل بعنوان الممارسات الدولية بمجال إجراءات العطاءات والفرص المتاحة بالتعاون مع مجلس البناء الوطني الاردني والبنك الدولي والوكالة البريطانية للتعاون الدولي.
وبين هلسه ان ورشة تأتي كنتيجة لإصدار خطة تحفيز النمو الاقتصادي 2018 - 2022 حيث كان قطاع البناء والهندسة والإسكان ضمن القطاعات الواردة بالخطة لما لهذا القطاع من أهمية على الاقتصاد الوطني.
وشارك في ورشة العمل شركات المقاولات الأردنية المصنفة بالفئة الاولى في مجالات المياه والصرف الصحي والجسور والخرسانة والابنية والطرق وبما يعادل حوالي ثمانون شركة اردنية من الشركات الكبرى بهذه المجالات.
وبين هلسة أن الاهداف المرجوة من انعقاد هذه الورشة هي إتاحة الفرصة للمقاول الاردني للمزيد من المعرفة بالعطاءات الدولية وخاصة الممولة من البنك الدولي والتي تطرح في دول الجوار لاتاحة الفرص الاكبر للمهندس الاردني وشركات المقاولات الأردنية.
وبين هلسه أنه فيما يخص الكفالات المالية الخاصة بالمقاولين للعمل خارج الأردن فإنه يتم حالياً إعداد الترتيبات اللازمة مع البنك المركزي وذلك لتسهيل إجراءات الكفالات للعطاءات خارج الأردن.

التعليق