"المستقلة للانتخاب": انتهاء فترة الطعون القضائية على الجداول الأولية

تم نشره في الاثنين 12 حزيران / يونيو 2017. 11:00 مـساءً

عمان– الغد- انتهت أمس فترة المدد القانونية المخصصة لتقديم الطعون القضائية ضد القرارات الصادرة عن لجان الانتخاب بخصوص الطلبات الشخصية والقرارات الصادرة عن مجلس المفوضين حول الاعتراضات على الغير بجداول الناخبين الأولية.
وبحسب المستشار القانوني للهيئة محمد القطاونة يتوجب على محاكم البداية المختصة الفصل في الطعون التي قدمت اليها خلال 7 أيام من اليوم التالي لتاريخ ورود الطعن لقلم المحكمة حيث ستكون هذه القرارات قطعية وغير قابلة للطعن أمام أي مرجع قضائي آخر.
وعلمت “الغد” من مصادر في الهيئة، أن عدد الطعون القضائية المقدمة على مستوى المملكة، عدد قليل، سيصار الى الإعلان عنه اليوم الثلاثاء.
إلى ذلك، عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب أمس الاثنين بحسب بيان صحفي، امتحاناً تقييمياً للكوادر البشرية  العاملة في مجال الربط الالكتروني -مدخلي البيانات- للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات 2017.
وأكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة د.خالد الكلالدة أهمية عقد هذا الامتحان التقييمي والذي يهدف الى  ضمان جاهزية الكوادر البشرية لمدخلي البيانات ومستوى تدريبهم وتأهيلهم استعداداً للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات وفقاً للمعايير العالمية .
يذكر أن عدد المشاركين في الامتحان  التقييمي بلغ 4970 مشاركاً موزعين على 35 مركزاً في جميع أنحاء المملكة ويستمر عقد الامتحان لمدة أربعة أيام.

التعليق