غريزمان يمدد عقده مع اتلتيكو مدريد حتى 2022

تم نشره في الثلاثاء 13 حزيران / يونيو 2017. 09:56 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 13 حزيران / يونيو 2017. 11:17 مـساءً
  • الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الأسباني (ارشيفية)

باريس- وافق المهاجم الدولي الفرنسي انتوان غريزمان على تمديد عقده مع فريقه اتلتيكو مدريد الاسباني لكرة القدم عاما اضافيا حتى 2022، حسب ما ذكرت وسائل الاعلام الاسبانية أول من أمس.
وأوضحت صحيفة ماركا المدريدية على موقعها الالكتروني "وقع انتوان غريزمان العقد الذي يربطه باتلتيكو حتى 2022".
من جهتها، قالت آس "اتلتيكو عدل راتب اللاعب مكافأة لادائه"، مشيرة الى "جهد اقتصادي" لاقناع "غريزي" بالبقاء.
وسيضع تمديد العقد عاما اضافيا، في حال تأكيده، حدا للإشاعات حول مصير غريزمان الذي يلعب في صفوف اتلتيكو منذ 2014.
وكان المهاجم الفرنسي ألمح في نهاية ايار (مايو) الماضي إلى إمكانية انتقاله إلى مانشستر يونايتد الانجليزي، لكن قرار محكمة التحكيم الرياضي (كاس) بابقاء عقوبة حرمان النادي الاسباني من التعاقدات حتى كانون الثاني (يناير) 2018، والمفروضة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جعل اتلتيكو يتمسك به.
ومنع اتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد من ضم اي لاعب في كانون الثاني (يناير) 2016 لفترتي انتقالات (الفترة الشتوية والصيفية في 2017) بسبب مخالفات في تعاقداتهما مع اللاعبين القاصرين.
لكن "كاس" خفضت عقوبة ريال الى فترة واحدة.
وكانت تقارير صحافية اشارت الى ان اتلتيكو يريد بيع غريزمان وضم مواطنه الكسندر لاكازيت من ليون الفرنسي بدلا منه.
وانضم غريزمان إلى أتلتيكو مدريد لمدة 5 مواسم صيف 2014 قادما من ريال سوسييداد. وفي العام 2016، وبعد خسارة نهائي دوري ابطال اوروبا مع ناديه ونهائي كأس اوروبا مع منتخب بلاده، حل ثالثا في ترتيب الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي.
أسينسيو سيجدد عقده مع ريال مدريد
سيوقع نجم ريال مدريد الصاعد، ماركو أسينسيو، خلال أيام على تمديد تعاقده مع النادي الملكي، وذلك بعد توصله لاتفاق في هذا الشأن مع مسؤولي بطل إسبانيا وأوروبا.
وستكون هذه ثاني مرة يجدد فيها الجناح الصاعد عقده مع القلعة البيضاء خلال عام، بحسب ما أفادته اليوم صحيفة "ماركا" الرياضية.
وقدم أسينسيو (21 عاما) موسما مميزا رغم صغر سنه ليساهم في تتويج فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بالثنائية الغائبة عن خزائن الريال منذ عقود.
وذكرت الصحيفة أن قيمة الشرط الجزائي في عقد أسينسيو الجديد ستبلغ 350 مليون يورو، وسيحصل على راتب قيمته 3.5 ملايين يورو صافية.
وكان ريال مدريد قد ضم أسينسيو، الذي نشأ بصفوف مايوركا، في كانون أول (ديسمبر) 2014 مقابل 3.9 ملايين يورو، وذلك بعد قضائه عاما في صفوف اسبانيول على سبيل الإعارة، وعقد الحالي يمتد مع الملكي حتى صيف 2022.  
بورخا مايورال يعود لريال
أعلن نادي فولفسبورغ الألماني أول من أمس عودة اللاعب الإسباني بورخا مايورال إلى ناديه الأصلي ريال مدريد.
ويعود اللاعب (20 عاما) إلى الفريق الذي رحل عنه في 20 تموز (يوليو) 2016 على سبيل الإعارة.
وجاء في تغريدة للنادي على حسابه الرسمي "وداعا يا راعي البقر. مايورال يعود لريال مدريد. شكرا على تفانيك الدائم يا صديق. نتمنى لك النجاح".
وشارك المهاجم مع النادي الألماني في 21 مباراة سجل فيها هدفين في مسابقة الدوري.
إلى ذلك، أعلن اينتراخت فرانكفورت الألماني أول من أمس أن قلب دفاع ريال مدريد الإسباني خيسوس باييخو سيعود الموسم المقبل للفريق الملكي عقب انتهاء اعارته.
وشارك باييخو، الذي وصل معارا لأينتراخت فرانكفورت في صيف 2016، في 27 مباراة مع الفريق كان من الممكن أن تصبح أكثر لولا الاصابات العضلية التي لاحقت اللاعب منذ شباط (فبراير).
ويعود اللاعب لريال مدريد لتغطية الفراغ الذي خلفه رحيل المدافع المخضرم بيبي. وقال باييخو في تصريحات نقلها موقع النادي "أرغب في تقديم الشكر لممثلي النادي وكل زملاء الفريق الذين تعلمت منهم الكثير".
إيسكو ينوي البقاء
من ناحية ثانية، قال لاعب وسط ريال مدريد الإسباني إيسكو ألاركون إنه يتبقى عام في عقده مع الفريق لكن الطرفين اقتربا من الاتفاق على التمديد، معربا عن أمله في الاستمرار لـ"سنوات كثيرة".
وقال اللاعب الذي تألق في مواجهة منتخب بلاده ومقدونيا مؤخرا بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا "أنا سعيد للغاية في ريال مدريد. أتمنى الاستمرار لسنوات كثيرة والفوز بألقاب أكثر. يتبقى لي عام حتى الآن، لكن اقتربنا (من التمديد)".
وأشار اللاعب الذي توج مع ريال هذا الموسم بالدوري ودوري الأبطال "الآن هو وقت الراحة والاستمتاع بالعطلة. يجب أن نستعيد قوانا وننفصل عما حققناه قبل العودة مجددا للتفكير في التتويج بألقاب أخرى".
وأضاف إيسكو "أنهينا الموسم بصورة جيدة. استمتعنا بموسم تاريخي مع ريال مدريد. أنا سعيد بالألقاب التي فزنا بها والعمل الذي قمنا به. حينما تكون النتائج الجماعية جيدة للغاية، تزداد القوة على الصعيد الفردي".
اجتماع مرتقب بين فيراتي وبرشلونة
كشفت تقارير اخبارية أول من أمس أن لاعب وسط باريس سان جرمان، ماركو فيراتي، قد يجتمع مع مسؤولين بنادي برشلونة خلال فترة قضاء إجازته السنوية قريبا بإيبيزا الإسبانية، لتحديد مستقبله.
وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن اللاعب الإيطالي ينوي قضاء إجازته في جزيرة فورمينتيرا بإيبيزا الإسبانية، حال عدم حدوث تغيير في خططه، وهناك ينتظر أن يتم عقد أول اجتماع بينه وبين مسؤولي "برسا".
وأضافت أن فيراتي (24 عاما) يرغب في التوصل لقرار بشأن مستقبله قبل نهاية عطلته، رغم صعوبة المفاوضات نظرا للمطالب الضخمة من "بي إس جي" نظير الاستغناء عنه.
وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية قد أكدت مؤخرا أن فيراتي تحدث مع المدير الرياضي الجديد للنادي الباريسي، أنتيرو هنريكي، لمطالبته بالموافقة له على مغادرة الفريق.
يذكر أن فيراتي انتقل إلى باريس سان جرمان في 2012 قادما من بيكسارا الإيطالي مقابل 12 مليون يورو.
وفي ظل اهتمام عدة أندية كبيرة به، قام باريس سان جرمان بتمديد أو تحسين عقد فيراتي خمس مرات آخرها في شباط (فبراير) 2016، لينتهي عقده الحالي في 2021.-(وكالات)

التعليق