"اتحاد التأمين" يقدم برنامجا تدريبيا على مستوى عربي

تم نشره في الثلاثاء 20 حزيران / يونيو 2017. 12:00 صباحاً
  • الاتحاد الأردني لشركات التأمين- (أرشيفية)

عمان-الغد- ينظم الاتحاد الأردني لشركات التأمين برنامجاً تدريبياً على مستوى عربي بعنوان "التأمين الطبي (الاكتتاب والتعويضات وتطبيقات عملية)" للفترة الواقعة بين الأحد 16 /7 / 2017 ولغاية يوم الأربعاء 19/ 7 /2017 بواقع 24 ساعة تدريبية لمدة (4) أيام تدريبية فعلية في القاعة الكبرى في مقر الاتحاد.
وسيشارك في هذا البرنامج المديرون ورؤساء أقسام فرع التأمين الطبي في شركات التأمين وإعادة التأمين العربية والمحلية وشركات إدارة أعمال الـتأمين الطبي وكل من يهمهم موضوع البرنامج في المؤسسات والجهات الأخرى ذات العلاقة بالموضوع وبشكل خاص التي لديها عدد كبير من الموظفين ولديها دوائر تتابع التأمين الصحي لموظفيها.
وسيتم خلال هذا البرنامج تعريف المشاركين بمبادئ التأمين الطبي والجهات المقدمة للخدمات الطبية، الشبكات الطبية -(الخاصة بالشركات أو التابعة لشركات إدارة أعمال التأمين)، عقود وطلب التأمين الطبي، شروط العقد وأبرز التغطيات والاستثناءات، التشريعات المنظمة للتأمين الطبي.
وسيتم التعريف بالأغطية الجديدة في وثائق التأمين الطبي، أسس الاكتتاب والتسعير مع التطبيقات العملية، العقود الجماعية والفردية في التأمين الطبي، تعويضات التأمين الطبي والمستندات المطلوبة، حسابات فرع التأمين الطبي، إعادة التأمين الطبي مع أمثلة عملية، تسويق وثائق التأمين الطبي.
كما سيتم التعريف بإدارة التأمين الطبي من قبل طرف ثالث، التعريف بشركات إدارة أعمال التأمين الطبي في ضوء التشريعات الناظمة لعملها والغايات من تأسيسها، التعاقد مع مقدمي الخدمات الطبية في ضوء تعليمات رقم (3) لسنة 2010 تعليمات تعاقدات شركة التأمين وشركة إدارة أعمال التأمين مع مقدمي الخدمات الطبية وتعديلاتها، نماذج اتفاقيات التعاقد مع مقدمي الخدمات الطبية، دور شركات إدارة أعمال التأمين في حل المطالبات، الاتفاقيات الموقعة بين شركات التأمين وشركات إدارة أعمال التأمين الطبي، أسس العمل في شركات إدارة أعمال التأمين الطبي وتوزيع المهام في الدوائر والأقسام ذات العلاقة.
وسيقوم بإلقاء المحاضرات نخبة من المحاضرين المتميزين والمتخصصين في مجال التأمين الطبي من الذين يتمتعون بمؤهلات علمية وخبرة عملية متميزة في هذا المجال لتغطية المواضيع كافة وهم كل من زكريا عمار نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجنة تأمينات الحياة (التكافل) والصحي في الاتحاد مساعد المدير العام لتأمينات الحياة والتأمين الصحي في شركة الشرق الأوسط للتأمين، د. فريد الداوود نائب المدير العام لتأمينات الحياة في الشركة الأردنية الفرنسية للتأمين وإياد عطاري نائب مدير عام الشركة الوطنية لإدارة التأمينات الصحية (نات هيلث).

التعليق